الرئيسية / اخبار التقنية / هبوط مسبار أوروبي روسى على الكوكب الاحمر خلال ايام
مسبار أوروبى
هبوط مسبار أوروبى على كوكب المريخ

هبوط مسبار أوروبي روسى على الكوكب الاحمر خلال ايام

وفقاً لخطة مسبار أوروبى الموضوعه فأن المسبار من المفترض ان ينفصل عن المركبة الام و من ثم يتجة للهبوط يوم الاحد على متن سطح كوكب المريخ و ذلك فى سبيل اراء اختبار التكنولوجيا المفترضة فى المركبة الاولى التى سترسله اوروبا الى كوكب المريخ و التى من المقرر ان تعمل على البحث عن وجود صور لحياة سابقة او حاضرة على سطح الكوكب الاحمر .

مدة رحلة مسبار أوروبى للوصول الى سطح المريخ :

و قد استمرت رحلة مسبار أوروبي ما يقارب من سبعة شهور منذ انطلاقة من كوكب الارض و ذلك وفقاً للبرنامج الاوروبى الروسى الملقب بأسم اكومارس و من المتوقع ان يقوم المسبار شياباريلى بالانفصال عن المركبة الفضائية تريس جاز اوربيتر و من ثم تستمر عملية الهبوط لمدة ثلاثة ايام ليستقر على سطح كوكب المريخ .

معلومات حول  مسبار أوروبى  شيلبرلى :

و يعتبر شيلبرلى هو مسبار أوروبي يعد الثانى من ضمن محاولات اوروبا لانزال مركبة فضائية على سطح كوكب المريخ من بعد ان فشلت المركبة الفضائية البريطانية بيغل 2 فى تحقيق هذا الهدف فى العام 2003 م .

و تعتبر مسألة الهبوط على سطح كوكب المريخ مهمة فى غاية الصعوبة نظراً لما سببتة من صعوبات لاغلبية جهود روسيا و كذلك عجزت ناسا عن تلك المهمة ايضاً .

و جدير بالذكر ان الولايات المتحدة تمتلك مسباران تمكنا بالفعل من الهبوط على سطح كوكب المريخ يطلق عليهما اسم مسبار كيوريوسيتي و مسبار أوبورتيونيتي .

و على الرغم من الظروف القاسية على سطح المريخ التى تحول دون العيش علية إلا ان الرئيس الامريكى اوباما قد وعد بأن يرسل بشريين الى الكوكب فى مطلع ثلاثينيات القرن الحالى .

و فى انتظار نتيجة هبوط المسبار الاوروبى و ما سيترتب علية من احداث .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *