الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 16/10/2016 : وزارة القوى العاملة تعلن عن قبولها طلبات الدفعة الثالثة للتدريب فى الخدمات البترولية اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 16/10/2016 : وزارة القوى العاملة تعلن عن قبولها طلبات الدفعة الثالثة للتدريب فى الخدمات البترولية اليوم

ننشر اخر اخبار مصر من اليوم السابع الاحد الموافق 16/10/2016 والتى جاءت بإعلان وزارة القوى العاملة عن قبولها طلبات الدفعة الثالثة من الراغبين فى التدريب من الشباب مجانا للخدمات البترولية .

وذلك إعتباراً من اليوم الأحد حتى الخميس المقبل  , وجاءت التفاصيل على ما يلى :

وزارة القوى العاملة تعلن عن قبولها طلبات الدفعة الثالثة للتدريب فى الخدمات البترولية اليوم

صرح الدكتور محمد سعفان , وزير القوى العاملة , صباح اليوم الأحد , انه من المقرر أن تبدأ الوزارة فى قبول طلبات الدفعة الثالثة من الشباب الراغبين فى التدريب بمجال الخدمات البترولية.

واضاف أن هذا التدريب مجانى ويشتمل على إعداد الشباب على تصنيع وتجميع وانتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه .

وسوف يتم منح الشباب المتدربيين بدل انتقال شهرى بقيمة 1000 جنيه , ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظرى والعملى , مشيراً إلى ضرورة توافر الشروط التى أعلنت عنها الوزارة .

وأوضح سعفان أنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون حاصلا على دبلوم المدارس الفنية الصناعية “نظام الـ 5  سنوات”  , ومؤهل فنى صناعى فوق المتوسط .

كما يكون قد أنهى المتدرب تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها مع الإلمام باللغة الإنجليزية , ويتراوح السن من 19 حتى 25 سنة من ذكور فقط.

 بالإضافة إلى أن يكون المتدرب من سكان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والمنوفية , وسوف يتم بدأ البرنامج التدريبى النظرى لمدة شهر فى مركز تدريب مهنى بولاق الدكرور .

ثم يليه التدريب العملى لمدة شهرين بمركز التدريب المتخصص التابع بشركة ويزر فورد الأمريكية بالمعادى , حيث أنها شركة أمريكية متخصصة فى تنفيذ برامج ذات تقنية عالية فى مجال التدريب على الخدمات البترولية وحفر آبار البترول .

يذكر أن هذه المهن هى لمهن المطلوبة بشدة فى سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمى ولها فروع فى كل أنحاء العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *