الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 16/10/2016 : علماء الازهر يؤكدون إيجازة عمل المرأة على خلفية تصريحات الحوينى
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 16/10/2016 : علماء الازهر يؤكدون إيجازة عمل المرأة على خلفية تصريحات الحوينى

نستعرض اهم ما جاء على بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد الموافق 16/10/2016 حيث أكد فقهاء وعلماء ازهر على إيجاز عمل المرأة وفق شروط الإلتزام بالأخلاقيات العامة.

وذلك بعد أن تسببت  فتوى الشيخ أبو اسحاق الحوينى حول إن مكان المرأة هو البيت وأنه لا يجوز للمرأة العمل جدلا واسعا بين التيار الإسلامى .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

علماء الازهر يؤكدون إيجازة عمل المرأة على خلفية تصريحات الحوينى

صرح  الدكتور محمد الشحات الجندى , عضو مجمع البحوث الإسلامية , بأن المرأة خاصة المعيلة يجوز لها الخروج للعمل وفقاً لإلتزامها بالأخلاقيات العامة ووالشريعة الإسلامية فى التعامل .

مشيرا إلى أن عمل المرأة موجود منذ القدم ولا يجوز منه أو إصدار فتاوى تعزم عدم جواز الأمر طالما أن عملها فى إطار الأخلاق , لافتاً إلى أن هناك نماذج مشرفة للمرأة فى العمل ومنهن حققن نجاحات.

وفى السياق ذاته ,أكد الدكتور عمر حمروش , أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان , على أن عمل المرأة ليس محرما طالما أنها التزمت بالآداب العامة وأخلاقيات المجتمع.

وأضاف أن المرأة تخرج للعمل سواء فى القطاع الحكومى أو الخاص طلبا للرزق والحصول على المال , وقد أصبحت الآن تساعد الأزواج فى متطلبات الحياة .

ومن جانبه , فقد صرح الدكتور عبد الحميد الأطرش ,  رئيس لجنة الفتوى الأسبق ,  إن مملكة المرأة فى بيتها ودورها الفعال فى بناء الأسرة وتعليم الأبناء الصدق والشجاعة .

وأوضح أنه يجوز للمرأة أن تخرج للعمل فى الحدود التى حددها الإسلام واحترام الأخلاق العامة , مستشهدا بعمل أسماء بنت ابى بكر والتى كانت تدق النواة لمساعدة زوجها الزبير بن العوام .

يذكر أن أبو إسحاق الحوينى قد أدلى بتصريحات اثارت بلبلة وسط التيار الإسلامى , والتى جاءت بإلتزامه المرأة يجب أن تكون فى منزلها لتربية أولادها , مشيراً إلى ضرورة عدم آخذها فرصة عمل تتاح الى الرجل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *