الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 16/10/2016 : التعليم تعلن عن تشكيل لجنة لمراجعة أخطاء منهج التحكم
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 16/10/2016 : التعليم تعلن عن تشكيل لجنة لمراجعة أخطاء منهج التحكم

نتابع اهم ما جاء حول وزارة التربية والتعليم فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد الموافق 16/10/2016 حيث أعلنت الوزارة عن تلقيها تقارير تفيد بوجود أخطاء بكتاب التحكم للتعليم الصناعى .

لذلك تقرر تشكيل لجنة مراجعة ليتم تعديل المنهم إن ثبت احتوائه على أخطاء معلوماتية وأكاديمية , وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

 التعليم تعلن عن تشكيل لجنة لمراجعة أخطاء منهج التحكم

صرح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى , الدكتور أحمد الجيوشى , أن الوزارة قد قررت تشكيل لجنة من داخلها لمراجعة كتاب التحكم للتعليم الصناعى .

وذلك بعد أن تلقت عدد من الشكاوى والتقارير التى تفيد بوجود أخطاء معلوماتية وأكاديمية , حيث تضمن اللجنة أستاذة من الجامعات لمراجعة الكتاب مرة أخرى .

وأضاف  نائب وزير التربية والتعليم أنه حال رصد اللجنة أخطاء سيتم تصحيحها من قبل متخصصين فى المناهج , مشيراً إلى أنه قد تم إحالة المسئولين عن وضع المنهج للتحقيق .

كما أكد الجيوشى على حذف الموضوعات التى لا تتماشى مع طبيعة الدراسة فى المدارس الفنية المصرية لأنها تختلف عن طبيعة المناهج فى الدول العربية.

التعليم تبدأ حملتها فى الكشف على سائقى حافلات المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الاحد , عن بدأها فى تنفيذ خطتها لتوقيع كشف الإدمان على سائقى حافلات المدارس الخاصة للعام الدراسى الجديد .

واشارت الوزارة أن هذه الحملة قد جاءت بالتنسيق مع صندوق كشف وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الإجتماعى والداخلية والصحة لتفعيل الخطة

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن أن هناك 5 حملات لكشف الإدمان خلال الفصل الدراسى الأول فى 9 محافظات على رأسها القاهرة والجيزة والإسكندرية وعدد من المحافظات الأخرى.

أشار  إلى أن الحالات الإيجابية والتى يثبت تعاطيها أى أنواع المخدر سواء حشيش أو هيروين وترامادول , سوف يتم إحالتها إلى النيابة وجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *