الرئيسية / اخبار العالم / جامعة الجوف تفتح باب الالتحاق بالدراسة الصيفية بها للعام الجاري بدءاً من أمس الأحد 15/5/2016
جامعة الجوف تفتح باب القبول بالدراسة الصيفية

جامعة الجوف تفتح باب الالتحاق بالدراسة الصيفية بها للعام الجاري بدءاً من أمس الأحد 15/5/2016

بشرى لكل من يرغب في الالتحاق بجامعة الجوف و الدراسة فيها و ذلك في الفصل الصيفي لعامنا الجاري ، فقد تم فتح باب القبول بالدراسة الصيفية بناء على قرار عمادة القبول و التسجيلات في هذه الجامعة العريقة .

و من يرغب بالالتحاق بالدراسة بها خلال الصيف يقوم بالتسجيل في البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة حيث تم فتح التسجيل رسمياً أمس الأحد الموافق الخامس عشر من مايو الجاري و هذا ما أقره الدكتور بندر الشمري الذي يشغل منصب عميد القبول و التسجيل في الجامعة .

و على صعيد آخر فلقد تم متابعة سير الامتحانات الإلكترونية في كلية طب الأسنان بالجامعة من قبل وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية و التى تجرى لأول مرة فيها .

و تقع هذه الجامعة في المملكة العربية السعودية ما بين سكاكا و دومة الجندل في الجوف فإذا رجعنا إلى التاريخ نجد أنها لم تكن جامعة و إنما تم تنفيذ إنشائها بأمر من الملك شخصياً  .

فالأمر يرجع في البداية إلى أنها كانت فرع من جامعة سعود ، و لكن بمجرد صدور المرسوم الملكي الذي يفيد بأن كل جامعة يتم تسميتها حسب المنطقة التي تتواجد فيها دون التقيد بجامعة الملك سعود أو الجامعة الأم .

و تخضع جامعة الجوف لكل قوانين و شروط و أنظمة وزارة التعليم العالي شأنها في ذلك شأن أي جامعة في المملكة العربية السعودية في أمور المكافآت و الإعانات اللازم منحها لمن تنطبق عليهم الاشتراطات ، و أيضاً بدلات الإعاقة ، و غير ذلك .

و للطلاب المغتربين هناك، يتم إنشاء مدينة جامعية مكانها قريب من مطار الجوف و سينتهي العمل فيها في عام 2019 لتخدم بذلك قطاع كبير من الطلاب الذين يحتاجون لسكن هناك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *