الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 16/10/2016 : المركز الروسى للمصالحة يؤكد إرتفاع عدد البلدات المنضمة للهدنة بسوريا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 16/10/2016 : المركز الروسى للمصالحة يؤكد إرتفاع عدد البلدات المنضمة للهدنة بسوريا

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد الموافق 16 من شهر أكتوبر الجارى والتى تضمنت إعلان مركز المصالحة الروسى عن إرتفاع عدد البلدات المنضمة للهدنة فى سوريا إلى 795 بلدة .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

المركز الروسى للمصالحة يؤكد إرتفاع عدد البلدات المنضمة للهدنة بسوريا

أعلن المركز الروسى للمصالحة فى سوريا , التابع لوزارة الدفاع الروسية , صباح اليوم الاحد , عن إرتفاع عدد المراكز المحلية التى انضمت لعملية المصالحة فى سوريا إلى 795 مركزا خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأضاف المركز أن الـ 24 ساعة الماضية قد شهدت توقيع اتفاقات حول المصالحة مع ممثلى 5 بلدات منها 4 فى محافظة اللاذقية وواحدة فى محافظة حمص .

وأشار المركز إلى أن بعد إنضمام هذه البلدات يكون عدد المراكز السكنية التى انضمت لعملية المصالحة قد ارتفع إلى 795 بلدة , موضحاً أن عدد الجماعات التى انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية مستمر دون تغيير وهو 69 مجموعة .

وأكد مركز المصالحة الروسى أنه قد سجل 51 حالة إطلاق نار وقصف من قبل المسلحين فى محافظات حلب ودمشق واللاذقية وحماة والقنيطرة.

وحول إجتماع لوزان فى سويسرا الذى عقد للعمل على حل الأزمة فى سوريا , فقد صرح وزير الخارجية الأمريكى ” جون كيرى ” إن الاتصال المقبل بين الدول المشاركة فى مؤتمر لوزان حول سوريا سوف يجرى يوم الاثنين القادم.

مشيراً إلى أنه سوف يتضمن بحث الخطوات المستقبلية بشأن الأزمة السورية , مؤكداً على أن المباحثات التى أجريت حتى الآن قد تضمنت عدد من الأفكار الجديدة إلا أن بها توترات قليلة .

وأضاف كيرى أن الاجتماع قد أسفر عن توافق جيد بشأن عدد من الاحتمالات , التى من شأنها أن تعمل على تهدئة الوضع فى سوريا وتحد منحجم الأزمة السورية التى تفاقمت بشكل كبير خلال الفترة الآخيرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *