الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الريال السعودي اليوم الاحد 16/10/2016 بالسوق السوداء والسوق الرسمية
السوق السوداء
الجنيه

سعر الريال السعودي اليوم الاحد 16/10/2016 بالسوق السوداء والسوق الرسمية

تعيش الدولة المصرية حالة من التغبط الاقتصادي الناتجه عن ارتفاع اسعار الدولار يوم بعد الاخر وهو ما يؤثر علي الحالة الاقتصادية التي يعيشها المواطنون والدولة معا وسط جو من الغموض والارتباك المسيطر في ظل عدم قدرة الدولة للسيطرة علي الوضع الاقتصادي والوصول الي درجة الانفلات .

ومع ارتفاع اسعار الدولار واقترابه من حد الستة عشر جنيها بالسوق السوداء يؤثر ذلك علي ارتفاع كافه انواع العملات الاجنية التي يعتمد عليها المصرييون ومن بينها العملات الخليجية من الدينار والدرهم والريال السعودي حيث ادي ارتفاع الدولار الي ارتفاع اسعار تلك العملات بالسوق المصري .

وعلي الرغم من توتر العلاقات المصرية السعودية الا ان المصريين ما زالو يضعون الريال السعودي في اولي اولاوياتهم خاصة وان عدد كبير من المصريين يعملون بالمناطق المختلفه من المملكة العربية السعودية حيث يقدر اعدادهم بالملايين في كافه قطاعات العمل بالمملكة من تدريس وطب وهندسة وبناء وبترول .

وبالتالي تعد العملة السعودية من اهم العملات الاجنبية الواردة الي مصر والتي تساهم في زيادة حجم الاحتياطي النقدي الي مصر من خلال تحويلات المصريين العاملين بالخارج وخاصة العاملين بالخليج العربي في الكويت والامارات والسعودية .

واعلن البنك المركزي عن اسعار العملات الرسمية لليوم الاحد في بيانه للبنوك ومكاتب الصرافه فبلغ سعر الريال السعودي بالسوق الرسمية 2,36 للشراء و2,37 للبيع بينما ارتفع الريال بالسوق السوداء اليوم الاحد الي 3,75 قرشا للشراء و3,87 للبيع .

ومع هذا الارتفاع في اسعار العملات يؤدي الي ارتفاع اسعار المنتجات المستوردة من الخارج مما يزد الاعباء الاقتصادية علي المواطن المصري البسيط الذي يشهد حالة من الغضب والانفاع من اثر الارتفاع المتكرر للاسعار في ظل ثبوت المرتبات بالقطاعين العام والخاص فيما وصفها البعض بالمرتبات الزهيدة امام ارتفاع الاسعار المستمر .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *