الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء الاحد الموافق 16/10/2016
السوق السوداء
تعويم الجنيه

سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء الاحد الموافق 16/10/2016

اصبحت ازمة ارتفاع الدولار شئ مستمر بالسوق المصرية يوما بعد الاخر وتعتبر تلك هي المرة الاولي بتاريخ الاقتصاد المصري ان يتم ارتفاع الدولار لحظة بعد لحظة حيث ان سعر الدولار صباحا يختلف عن سعر الدولار مساء فيما يعجز البنك المركزي من السيطرة علي الازمة .

وفي ظل حالة من الارتباك والتخبط الاقتصادي والسياسي في مصر ارتفع سعر الدولار بشكل رهيب بالسوق السوداء وهو ما يوضح تخبط اعضاء المركزي وومحافظ البنك المركزي في اتخاذ القرارات التي تساهم في استقرار سعر العملة بالسوق السوداء .

ومن جانب اخر قامت قوات الامن في مصر باغلاق عدد من شركات الصرافة التي تبيع الدولار باسعار غير تلك التي يعلنها البنك المركزي حيث اقترب الدولار الامريكي من تجاوز السته عشر جنيها وهو ما يعتبر معجزة وكارثة في تاريخ الاقتصاد المصري الذي يواصل السقوط الي الهاوية .

وعلي الرغم من تلك الاجراءات الا انها لم تزيد الموقف الا اشتعالا حيث ادت الي ندرة العملة الخضراء بالسوق وزيادة ارتفاع الاسعار علي الرغم من تحذير المركزي من الاقبال علي البيع باسعار تخالف القانون والبنك المركزي الذي قام بتثبيت سعر الدولار الي 8.87 قرشا بينما بلغ سعره بالسوق السوداء الي 15.75 قرشا .

وبالتالي اصبح سعر الدولار بالسوق السوداء اقرب الي ضعف سعره بالمركزي وهو ما يقودنا الي العديد من المخاوف من نفاذ احتياطي النقد الاجنبي من المركزي ومواجهت الدولة بازمة اقتصادية طاحنه لم تمر علي تاريخ مصر من قبل .

في حين اجتمع محافظ البنك المركزي وعدد من نوابه امس السبت في اجتماع عاجل ولكنه لم يسفر عن ايه قرارات هامه عن كيفية السيطرة علي ازمة الدولار في مصر بل ناقش عدد من القضايا المعتادة مثل الوديعه السعودية وسعر الدولار بالمركزي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *