الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الأحد 16/10/2016 : الفريق يحتل وصافة الكاليتشو بديجكو وصلاح ويستعد لأستريا واين في الدوري الأوروبي
أخبار روما اليوم الأربعاء 16/11/2016 : جيرسون ينفي شائعات الرحيل والاستقرار على بديل محمد صلاح
نادي روما الإيطالي

أخبار روما اليوم الأحد 16/10/2016 : الفريق يحتل وصافة الكاليتشو بديجكو وصلاح ويستعد لأستريا واين في الدوري الأوروبي

تمكن فريق روما أمس السبت ، من تحقيق فوز هام على مضيفه نابولي ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي ” الكاليتشو ” ، بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين . وقد قاد كلا من المحترف المصري محمد صلاح واللاعب البوسني ديجيكو ، فريقهما نحو الانتصار على صاحب الوصافة ، ليحتل روما بسببهما المركز الثاني في جدول ترتيب الكاليتشو برصيد 16 نقطة ، بفارق 5 نقاط عن المتصدر يوفنتوس ، بينما تراجع نابولي للمركز الثالث برصيد 14 نقطة .

وكانت ضربة البداية لروما عن طريق تسجيل ديجيكو للهدف الأول للفريق في الدقيقة 43 ، ثم ألحقه بالثاني في الدقيقة 54 . ليحاول نابولي العودة بهدف في الدقيقة 58 سجله كوليبالي ، لكن محمد صلاح تمكن من قيادة روما للخروج بنتيجة الفوز ، بعدما أحرز هدف فريقه الثالث في الدقيقة 85 .

وبعد هذا الانتصار منحت الثقة مرة أخرى للفريق ، والذي عانى من تذبذب في مستواه وضح خلال لقاءاته السابقة بالكلليتشو ، وما عانه خط دفاع الفريق والذي كلفه كثيراً في النتائج ، بخسارته للعديد من النقاط في لقاءات سهلة نسبياً . حيث سيبدأ روما من اليوم استعدادته لمباراته المرتقبة يوم 20 أكتوبر أمام فريق أستريا واين ، ضمن منافسات مجموعته ببطولة الدوري الأوروبي على ملعبه ” الأولمبيكو ” .

صلاح يشيد بديجيكو

عبر محمد صلاح عن سعادته  باللعب بجوار ديجيكو في روما ، مشيراً أنه يسهل عليه الكثير داخل الملعب من خلال تحركاته . وأشار صلاح خلال تصريحاته لشبكة ” سكاي سبورتس ” أن تعليمات المدرب سباليتي دائماً مفيدة ، مؤكداً سعي الذئاب نحو الفوز بالدوري هذا الموسم ، بعدما استطاع الفريق تحقيق هذا الفوز الهام على نابولي .

وأضاف صلاح :

لعبنا بشكل جيد، واعتقد أننا نمتلك القدرة على تجاوز يوفنتوس، وتحقيق شيء من أجل جماهير المدينة، والجماهير التي تشجع روما، حان الوقت كي يحقق الفريق القوي الذي نمتلكه حاليا بطولة.

سباليتي ينتقد ديجيكو رغم الفوز

بالرغم من إحرازه لهدفين من الثلاثة والتي منحت روما الانتصار على نابولي ، انتقد المدير الفني لروما لوتشيانو سباليتي أداء ديجيكو خلال المباراة . وأشار إلى حاجة اللاعب للفرع من مستواه ، بالرغم من احتلاله صدارة هدافي الكاليتشو برصيد 7 أهداف ، ولكن سباليتي بدا خلال المؤتمر الصحفي ما بعد المباراة غير راض عما قدمه أمام نابولي .

وصرح سلاليتي عن ديجيكو قائلاً :

أهنئه على الهدفين ولكن الأمر لا يقتصر فقط على الأهداف . في إيطاليا يتم تقييم اللاعبين فقط بعدد الأهداف التي سجلوها ولا يعير الناس اهتماماً بباقي المباراة .

واختتم حديثه :

وجب على دجيكو أن يتحسن على مستوى حسم الفرص .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *