الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 16/10/2016 : الاتحاد مستمر في الصدارة والشمراني الأسرع
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 16/10/2016 : الاتحاد مستمر في الصدارة والشمراني الأسرع

نقدم لكم ملخصنا عن أخر أخبار منافسات الدوري السعودي ” دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ” ، والذي انتهت جولته الخامسة مساء أمس . وسنستعرض معكم نتائج المباريات بالإضافة لترتيب الدوري بعد انتهاء لقاءات الجولة ، وخبرين عن الجولة بشكل عام .

نتائج مباريات السبت للجولة الخامسة 

أقيمت مساء الأمس آخر 3 مباريات ، في منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي ، وسنقدم لكم نتائجها . الأولى جمعت بين فريقي الهلال السعودي والفيصلي ، وتمكن فيها الأول من الفوز على الثاني برباعية نظيفة . وقد تمكن ثنائي الهلال من إحراز هدفين لكل منهما في المباراة ، وهما كارلوس إداردو ( هدفين في الدقيقة 10 و 64 ) وناصر الشمراني ( هدفين في الدقيقة 2 و 68 ) . وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال ليصبح 12 نقطة ، احتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب دوري جميل ، أما خسارة الفيصلي فجمدت رصيده عند النقطة 8 ليحتل المركز ال 7 .

ثاني مباراة جمعت بين فريقي الأهلي السعودي والقادسية ، وتمكن فيها الأول في بداية تسلم كريستان جروس لمهمة المسئولية الفنية للفريق من الفوز على القادسية بهدفين نظيفين . وينسب الفضل في فوز الأهلي لعمر السومة الهداف ، والذي سجل الهدفين في الدقيقة 39 و 86 . وبهده النتيجة تمكن الأهلي من الوصول للمركز الثالث بعدما أصبح رصيده 10 نقاط ، أما القادسية فهو يقبع في المركز قبل الأخير بعد الخسارة بامتلاكه نقطتين فقط .

أما الثالثة فتمكن فيها النصر السعودي من الفوز على الوحدة بثلاثية نظيفة ، والتي سجلها كلا من توميساك في الدقيقة 40 وتوماسوف في الدقيقة 47 ومحمد السهلاوي في الدقيقة 89 . وبهذه النتيجة أصبح النصر في المركز ال 5 بامتلاكه 9 نقاط ، بينما الوحدة تجمد رصيده عند النقطة 3 يحتل بها المركز ال 12 .

وهذا جدول تفصيلي بالنتائج

2w2

جدول ترتيب الدوري السعودي

أما بالنسبة لترتيب الأندية عقب منافسات الجولة الخامسة ، فلايزال فريق الاتحاد السعودي متصدراً للترتيب برصيد 13 نقطة ، بينما جاء الهلال بفارق نقطة وحيدة عن الاتحاد ، ويأتي الأهلي ثالثاً برصيد 10 نقاط .

والجدول التالي بيان تفصيلي بترتيب كافة الفرق

wwsd

الشمراني يحصد لقب الأسرع

خلال منافسات الجولة الخامسة ، استطاع لاعب فريق الهلال السعودي ناصر الشمراني من تسجيل اسمه برقم قياسي في الدوري . حيث أنه سجل أسرع هدف في المسابقة في فريق الفيصلي ، والذي شهدته الثانية 61 من بداية المباراة . وبهذا الرقم تخطى الرقم السابق للاعب الباطن وليد حزام العنزي ، والذي سجل أسلرع هدف وكان بعد مرور دقيقة ونصف من عمر لقاء فريقه أمام الاتفاق ، والذي أجري ضمن مافسات الجولة الرابعة من الدوري للموسم الحالي .

اقتراب مدرب التعاون من الرحيل عن الفريق

أشار مصادر سعودية لاقتراب مدرب فريق التعاون الهولندي داريو كالزيتش ، من الرحيل عن طريق الإقالة وذلك بسبب سوء نتائج الفريق في منافسات الدوري . التعاون يحتل حالياً المركز ال 11 في جدول ترتيب دوري جميل ، بعد 5 جولات لم يحقق فيهم سوى 4 نقاط .

وهناك اتجاه داخل إدارة التعاون ، لتعيين البرتغالي جوميز وإعادته لتدريب الفريق ، بعدما أقيل من تدريب فريق الأهلي السعودي مؤخراً . يذكر أن جوميز حينما كان مديراً فنياً للتعاون في الموسم الماضي ، طور من أداء الفريق وأنهى معه منافسات دوري جميل باحتلاله المركز ال 4 ، وهو ما مكنه من المشاركة في مباراة املحق المؤهل لبطولة دوري أبطال آسيا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *