الرئيسية / اخبار مصر / نقابة المهندسين تلغي خانة الديانة من اوراقها الرسمية
الغاء خانة الديانة
محمد خضر

نقابة المهندسين تلغي خانة الديانة من اوراقها الرسمية

صرح محمد خضر الامين العام لنقابة المهندسين بالقاهرة ان النقابة قامت باجراء عدد من المشاورات بين اعضائها وقررت باصدار القرار الذي ينص علي الغاء خانة الديانه من كافه الاوراق والمستندات التي تطلبها النقابه حال الالتحاق بالنقابة او تقديم طلب للحصول علي لقب استشاري .

واضاف خضر ان النقابة ستقوم بطبع كافة الاستمارات الخاصة بها دون خانه الديانه ابتداء من بداية الشهر المقبل موضحا ان الاوراق التي توجد بها خانه الديانه بالنقابه هي قليلة جدا وتنحصر في تقديم اوراق ومستندات الحصول علي لقب استشاري بالنقابه .

واعتبر البعض قرار النقابه بمثابة الانتصار الكبير لتفعيل قانون المواطنه في مصر وانه خطوة هامه علي طريق القضاء علي التمييز داخل الموسسات المصرية كافه وتمني عدد من اصحاب الراي ان تعمم التجربة علي كافة المؤسسات التابعه للدولة والتي لا تحتاج الي خانه الديانه في شئ .

ومن الجدير بالذكر ان نقابه المهندسين لم تكن الموسسة المصرية الاولي التي اقدمت علي قرار الغاء الديانه من مستنداتها بينما كانت المبادرة من قبل رئيس جامعه القاهرة جابر نصار الذي قرر الغاء خانة الديانة من الاوراق والشهادات التي تدخل او تخرج الي الجامعه .

وقال نصار ان خانة الديانه هي شئ غير مهم واساسي في معظم ان لم يكن كل الاوراق التابعه لطلاب الجامعات خاصة شهادات التخرج وقد ادي هذا القرار الي اثارة الجدل وانقسام اصحاب الراي الي فريقين كلا منهم له رايه الخاص .

فاعتبره البعض قرار ممتاز ويساهم في القضاء علي العنصرية والتعصب الديني بالجامعات والنقابات وطالبو بتعميم التجربة بينما اعتبرة البعض ان الهدف منه هو الظهور الاعلامي واثارت الجدل باوساط المصريين دون داع .

وباعلان نقابة المهندسين قرارها بالغاء خانه الديانة اصبحت جامعه القاهرة والنقابة فقط هما الموسستان المصريتان التي تلغي خانة الديانه في خطوة اثارت الجدل في اوساط المثقفين واصحاب الشان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *