الرئيسية / اخبار مصر / القوات المسلحة ترد علي هجوم كمين زقدان بضربات جوية فجر اليوم السبت 15
القوات المسلحه تقوم بضربات جوية على معاقل الارهاب رداً على اعتداء امس فى سيناء
سيناء

القوات المسلحة ترد علي هجوم كمين زقدان بضربات جوية فجر اليوم السبت 15

بعد قيام عدد من العناصر الارهابية بالهجوم علي كمين زقدان والذي اسفر عن استشهاد اثني عشر مجند من ابناء الوطن والقوات المسلحه اضافة الي ثماني جرحي صباح يوم امس الجمعه الرابع عشر من اكتوبر قامت القوات المسلحه اليوم بالر\د علي هذا الهجوم الارهابي الغاشم .

حيث تم اطلاق عدد من الضربات الجوية فجر اليوم السبت علي مواقع تابعه الي العناصر الارهابية ومخازن للسلاح والزخيرة التي استخدمتها العناصر الارهابية في الهجوم علي مجندي القوات المسلحة بكمين زقدان وسط سيناء .

وقد ادت الضربات الجوية الي الحاق الخسائر المادية والبشرية بالعناصر الارهابية حيث اسفرت عن مقتل خمسة عشر ارهابيا بالاضافه الي تدمير عدد من سيارات الدفع الرباعي المستخدمه بالهجوم والخسائر بمخازن السلاح والزخيرة التي يستخدمها الارهابيون في ضرب كمائن تابعه للجيش .

وقال خبراء عسكريون ان الضربات الجوية هي خير رد للقوات المسلحه علي الارهابين واثبات لقدرة الجيش علي التصدي الي اي عمل ارهابي محتمل واضاف الخبراء انه كان يمكن ان تكون ضربات الجيش اكثر سرعه لولا ان الجيش كان حريص علي ارواح المدنيين .

حيث قامت القوات المسلحة بالتعاون مع المخابرات العامه المصرية لجمع المعلومات عن العناصر الارهابية وتوجه الضربة التي تثبت قدرة الجيش علي مواجه الارهاب فيما قال حسام سويلم الخبير الاستراتيجي والعسكري ان العناصر الارهابية باغتت الجيش بالهجوم علي اماكن بعيدة وغير متوقعه .

وشدد سويلم انه يجب علي الجيش رفع درجات الاستعداد والاستنفار القصوي بالجيش وعلي كافه الاصعده بسيناء في كافه الاكمنه القريبة والبعيدة حيث ان الارهابيون اعتمدو علي اماكن غير متوقعه في الهجوم والتي لا يركز عليها الجيش بدرجه كبيرة لان الارهاب غالبا ما يقوم باستهداف اماكن محدده بمحافظة سيناء وهو ما حقق لهم عنصر المفاجئة في الضربة .

وقال سويلم ان الجيش بالضربة الجوية عبر وبقوة عن قدرته الفائقة للتصدي لاي اعمال ارهابية للكمائن التابعه للجيش وهو رد حاسم للثائر الي شهداء القوات المسلحة من المجندين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *