الرئيسية / اخبار مصر / البنك المركزي ضخ 120 مليون دولار للبنوك في السوق المحلية الثلاثاء القادم
الجنيه
البنك المركزي

البنك المركزي ضخ 120 مليون دولار للبنوك في السوق المحلية الثلاثاء القادم

قرر اليوم البنك المركزي المصري انه يوم الثلاثاء القادم سوف يتم ضخ ما يقرب من 120 مليون دولار أمريكي في البنوك العاملة بالسوق المحلية وذلك بعد الدمج لثلاثة عطاء أسبوعي في عطاء واحد وذلك كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع و يكون ذلك وسط توقعات في خفض العملة المحلية الجنيه ويتم نحو إغلاق 55 من شركات الصرافة واليكم التفاصيل المتعلقة بالموضوع بالكامل من خلال التقرير التالي .

البنك المركزي

أن البنك المركزي المصري يكثف الحملات التفتيشية وذلك علي الشركات المخالفة من شركات الصرافة و التي تكون مخالفة للتعليمات و المتخصصة في بيع العملة الصعبة والتي تندرج في العقوبات للمخالفين والتي تتراوح العقوبة بالأغلاق مدة تتراوح من شهر وحتي ثلاثة اشهر ومن المتوقع أن تصل العقوبة إلى الشطب من الشركة بشكل نهائي في حالة التكرار للمخالفة .

حيث أن القرار الذي اتخذه البنك وهو ما سُمي بالقرار المفاجي بخفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار والذي قدر ب 112 قرش ، مرة واحدة وبذلك تصبح العملة الأمريكية بسعر 895 قرش وذلك يكون لأول مرة وان ذلك يضع علامات استفهام حول الآثار التي تضر بالاقتصاد المصري بشأن ذلك القرار .

وانه بعد خفض قيمة الجنيه المصري و الذي يعتبر هو الأعلى في قيمته علي مدار التاريخ في سوق الصرافة المصرية ويكون الأول منذ أن تولي محافظ البنك المركزي طارق عامر مهام العمل وهو الأول الذي رفع قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار ب 20 قرش ، في شهر نوفمبر الماضي والذي تم تثبيته نحو 4 شهور لتصل إلى 7.83 جنيهاً للدولار .

البنك المركزي حيث أن بعض الخبراء الاقتصاديون اعتبروا بان قرار الحكومة بتعويم الجنيه المصري يعد كارثة اقتصادية وسوف تلحق بالضرر الكبير في الاقتصاد المصري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *