الرئيسية / اخبار العالم / مدينة البيضاء الليبية تشهد تمكن قوات الشرطة من من إلقاء القبض على 4 مصريين تابعين لداعش
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

مدينة البيضاء الليبية تشهد تمكن قوات الشرطة من من إلقاء القبض على 4 مصريين تابعين لداعش

تمكنت قوات مركز شرطة الحمامة الجنوبية بمنطقة الجبل الأخضر جنوب مدينة البيضاء الليبية , خلال اليومين الماضيين , من إلقاء على 4 مصريين ينتمون لتنظيم داعش أثناء خروجهم من مدينة بنغازى.

و قد أعلنت وحدة الإعلام الأمنى بمديرية الجبل الأخضر , فى بيان صحفى رسمى لها , أن المصريين الأربعة قد اعترفوا بتنفيذ جرائم قتل كثيرة فى منطقة الصابرى بمدينة بنغازى .

كما إعترفوا بتنويعهم لأدواراهم , مشيرين إلى أن من بينهم من تخصص فى زراعة الألغام و منهم من تخصص فى وضع العبوات اللاصقة , حيث كانوا يتقاضون أجراً يومياً بلغ 300 دينار .

و قد تم إحالة القضية إلى النيابة العامة للتحقيق , و أشارت المديرية إلى أن هناك مواطناً مصرياً قد أصيب بحروق فى جسده كان يستقل سيارة إسعاف , موضحة أن عملية القبض على المصريين الأربعة المنتمين إلى تنظيم داعش جرت فى منطقة صحراوية تتبع مديرية أمن البيضاء الليبية .

و قد أصدر العقيد ادريس محمد الكاتب , مدير أمن منطقة الجبل الاخضر , بيان يؤكد فيه اعتراف المقبوض عليهم أمام النيابة بإنتمائهم للتنظيم  وتنفيذهم عمليات إرهابية في مدينة بنغازي الليبية.

حيث تم إلقاء القبض عليهم أثناء محاولتهم الخروج منفردين من بنغازى والسفر إلى مناطق أخرى , حيث تم القبض على ثلاثة منهم فى سيارة اجرة مستقلة .

بينما جرى ضبط الرابع وهو مصاب بحروق في جسمه و هو يستقل سيارة اسعاف , مشيراً إلى أنهم خرجوا من مدينة بنغازي بكل راحة  ليقبض عليهم في منطقة صحراوية تتبع مديرية أمن البيضاء .

و من المعروف أن واقعة القبض على مصريين وغيرهم من الجنسيات الذين ينتمون لتنظيم داعش فى ليبيا قد تكررت لأكثر من مرة , إلا أن السلطات الليبية تتمكن من إلقاء القبض عليهم لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *