الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم السبت 15/10/2016 : القوات الليبية تحرز تقدماً فى معركتها لتحرير مدينة سرت من قبضة داعش
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم السبت 15/10/2016 : القوات الليبية تحرز تقدماً فى معركتها لتحرير مدينة سرت من قبضة داعش

نأتى بآخر اخبار ليبيا اليوم السبت الموافق 15/10/2016 والتى جاءت بالإعلان عن تمكن القوات الليبية من إحراز تقدماً آخر فى منطقة أخرى فى معركتها لتحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

القوات الليبية تحرز تقدماً فى معركتها لتحرير مدينة سرت من قبضة داعش

أكد مسئولون عسكريون ومصادر بالمستشفيات الليبية , صباح اليوم السبت , على ان القوات الحكومية الليبية قد تمكن من إحراز تقدماً كبيراً فى منطقة آخرى أثناء خوضها معركة تحرير مدينة سرت الليبية من قبضة داعش .

واضاف المسئولون أن هذه المعارك العنيفة قد أسفرت عن مقتل 14 جنديا من القوات الليبية , حيث جاءت المعارك بإستخدام دبابات وعربات مدرعة مزودة بمدافع آلية ثقيلة .

ومن المعروف أن القتال فى ليبيا قد إستمر ستة أشهر وبدعم من غارات جوية أمريكية , حيث تمكنت القوات الليبية بالتعاون مع الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة فى طرابلس من القضاء على آخر فلول تنظيم داعش بسرت .

وأوضح مسؤولون عسكريون أن الشوراع قد شهدت قتال عنيف فى منطقة الجيزة البحرية باستخدام دبابات وعربات مدرعة مزودة بمدافع آلية ثقيلة , بالإضافة إلى غارات جوية لاستعادة منازل احتلها مقاتلو تنظيم داعش .

كما صرح أحمد هدية , أحد المتحدثين باسم القوات الموالية للحكومة , أن قوات البنيان المرصوص قد تمكنت من التوغل , يوم أمس الجمعة , فى الجيزة البحرية بعد أن أصابت الطائرات الحربية للقوات الليبية سيارة ملغومة.

وأضاف المتحدث الرسمى بإسم مستشفى مصراتة المركزى ,  أكرم قليوان  , بأن هناك 14 جنديا من القوات الموالية للحكومة قد لقوا مصرعهم , بالإضافة إلى إصابة 20 فى الاشتباكات التى وقعت يوم أمس الجمعة.

والجدير بالذكر ان القوات الحكومية الليبية تسعى إلى القضاء على تواجد تنظيم داعش بالأراضى الليبية الذين يقوموا بإستهداف القوات الليبية و المدنيين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *