الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم السبت 15/10/2016 : صندوق هدف يطالب أصحاب الأعمال بالإستفاده من مهارات المرأة السعودية
اخبار حافز اليوم
صندوق هدف

اخبار حافز اليوم السبت 15/10/2016 : صندوق هدف يطالب أصحاب الأعمال بالإستفاده من مهارات المرأة السعودية

إشتملت اخبار حافز اليوم السبت الموافق 15/10/2016 على العديد من المستجدات الهامة , ,التى يبحث عنها يومياً شباب المملكة العربية السعودية , نظراً لكون البرنامج التوظيفى الأول فى المملكة .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

صندوق هدف يطالب أصحاب الأعمال بالإستفاده من مهارات المرأة السعودية

طالب الدكتور النجيدي , مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) , أصحاب الأعمال لاستثمار ما تملكه المرأة السعودية من مهارات وإمكانيات .

وأشار الدكتور النجيدى إلى نجاح المرأة فى خوض تجربة توطين قطاع الاتصالات واستثمارها لما تقدمه منظومة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية من مميزات لدعمها .

كما أكد على أن المرأة السعودية قد تمكنت من إثبات التزام وتفان في العمل مما ييتطلب منحها فرصة حقيقية للعمل  وتوفير بيئة عمل مناسبة لهن مما سينعكس إيجاباً على تلك المنشآت .

وأضاف أن المرأة السعودية تعد أحد أهم العناصر لبناء هذا الوطن , حيث أطلق”هدف” بالتنسيق الكامل مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسات الشقيقة مجموعة من البرامج الهادفة لدعم عمل المرأة .

وذلك تنفيذاً للتوجيهات القيادة الرشيدة بشأن زيادة فرص ومجالات عمل المرأة  وإحداث نقلة نوعية مهمة في هذا المسار , مؤكداً أنهن يسهمن في مسيرة التنمية في القطاع الخاص بما يحقق طموحهن الوظيفى .

ومن المعروف أنه قد تم إطلاق البوابة الوطنية للعمل “طاقات” ,  لتكون منصة افتراضية لسوق العمل فى  المملكة بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية .

بالإضافة لتكون تجمع لأصحاب الأعمال بالباحثين عنه من عمالة وتوفر مواءمة أفضل بين احتياجات المنشآت والقوى العاملة الباحثة عن وظائف .

يذكر أن رسالة البوابة ترتكز على تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية , لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة , بالإضافة إلى منحها دعم مالى كبير لإعانة الباحثين عن العمل لحين الحصول على العمل المناسب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *