الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 15/10/2016 : الولايات المتحدة وروسيا يستأنفان المفاوضات فى مدينة لوزان السويسرية حول سوريا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 15/10/2016 : الولايات المتحدة وروسيا يستأنفان المفاوضات فى مدينة لوزان السويسرية حول سوريا

نعرض اخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 15 من شهر أكتوبر الجارى , ولتى جاءت بالغعلان عن إستئناف الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا المفاوضات فى مدينة لوزان السويسرية للعمل على إنهاء الأزمة السورية .

وقد تضمنت التفاصيل ما يلى :

الولايات المتحدة وروسيا يستأنفان المفاوضات فى مدينة لوزان السويسرية حول سوريا

من المقرر اليوم السبت أن تستأنف الولايات المتحدة الأمريمية وروسيا لقاءاتهما حول سوريا فى مدينة لوزان السويسرية بمشاركة دول المنطقة المتورطة عسكريا فى النزاع السوري، .

وذلك بعد  3 أسابيع من الخلاف التى أسفرت عن عدم تحقيق آمال كبيرة فى وقت الأعمال العدائية ,  بينما يتواصل قصف الطائرات الروسية والسورية للاحياء الشرقية لمدينة حلب. .

ويشهد الإجتماع أجواء من التوتر الكبير بين روسيا والغربيين الذين يتهمون موسكو “بجرائم حرب” فى الاحياء الشرقية التى تسيطر عليها فصائل المعارضة فى مدينة حلب .

حيث تواصل الطائرات الروسية والسورية قصف هذه الاحياء منذ 22 سبتمبر الماضى , مما أسفر عن مقتل آلاف المدنيين الأبرياء , بالإضافة غلى منع وصول المساعدات الإنسانية داخلها .

ويتوقع عدد من الدبلوماسيين والخبراء احتمال استعادة نظام الرئيس بشار الاسد ثانى مدن سوريا، مما سيشكل انتصارا رمزيا واستراتيجيا حاسما له منذ بدء النزاع فى 2011.

كما صرح وزير الخارجية الروسى ” سيرغى لافروف” بأنه لا يتوقع أن يسفر هذا الإجتماع عن شيئاً محددداً بشأن حل الأزمة , بينما أفاد نظيره الأمريكى ” جون كيرى ”  أن الإجتماع سوف يتضمن فى قائمته الرئيسية الحديث عن الوحشية المتواصلة فى حصار حلب .

ومنذ ان تم الإعلان عن عقد هذا الإجتماع , فلم تتوقف الإتصالات الهاتفية بين كلا من كيرى ولافروف , حيث أن هذه المرة تعد المرة الأولى التى يجتمعان كلاهما منذ نهاية سبتمبر , والتى كان قد إجتمعا فيها للتفاوض فى حضور كلا من تركيا والسعودية وقطر الدول الداعمة للمعارضة السورية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *