الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم السبت 15/10/2016 : وزير الخارجية المصرى يترأس وفد مصر خلال اجتماع لوزان الخاص بسوريا
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم السبت 15/10/2016 : وزير الخارجية المصرى يترأس وفد مصر خلال اجتماع لوزان الخاص بسوريا

نتابع اخر اخبار مصر اليوم السبت الموافق 15/10/2016 والتى جاءت بالإعلان عن قيام وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , بترأس وفد مصر فى اجتماع لوزان الخاص بسوريا وحل الأزمة بها .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

وزير الخارجية المصرى يترأس وفد مصر خلال اجتماع لوزان الخاص بسوريا

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية , المستشار احمد أبو زيد , بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى قد أجرى إتصالاً هاتفياً , مساء أمس الجمعة , بنظيره المصرى سامح شكرى .

وذلك من أجل توجيه الدعوة لمصر من أجل المشاركة فى اجتماع لوزان الخاص بسوريا اليوم  السبت , مؤكداً على أهمية مشاركة وزير خارجية مصر في هذا الاجتماع .

وتأتى مشاركة مصر وأهميتها على ضوء الدور الهام الذى تضطلع به مصر فى دعم جهود التسوية السياسية للازمة السورية , بالإضافة إلى ما تتمتع به مصر من مواقف متوازنة من شأنها أن تعزز من الجهود المبذولة لدعم الحل السياسي للازمه السورية .

كما يهدف هذا الإجتماع إلى الإتفاق على عدد من الإسهامات الإيجابية التى من شأنها أن تعمل على إنهاء الأزمة السورية الراهنة وما يتعرض له المدنيين من أعمال عنف وإرهاب .

وأوضح أبو زيد أنه قد تقرر مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع لرئاسة وفد مصر حتى يتم العمل على تحقيق الأهداف السابقة , وقد توجه شكرى إلى لوزان صباح اليوم  السبت من فيينا .

يذكر أن وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , كان قد أجرى زيارة ثنائية مع نظيره النمساوى فى العاصمة النمساوية والتى تضمنت توطيد العلاقات الدولية للعمل على النهوض بالإقتصاد المصرى .

وتأتى كافة هذه الجهود فى إطار تعزيز مكانة مصر بين كافة الدول , خاصة بعد الأزمة التى شهدتها خلال السنوات الماضية التى أسفرت عن تراجع عدد من المجالات بها خاصة الإقتصادية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *