الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم السبت 15/10/2016 : الفريق يسعى لتحقيق الحلم الإفريقي بمواجهة صن داونز الصعبة
الزمالك يرد على شكوى صن داونز للكاف بخصوص ملعب التدريب
الزمالك وصن داونز خلال لقاءهما في دور المجوعات

أخبار الزمالك اليوم السبت 15/10/2016 : الفريق يسعى لتحقيق الحلم الإفريقي بمواجهة صن داونز الصعبة

تنتظر جماهير الزمالك بشغف ، مباراة فريقها اليوم في الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة ، أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ، والذي سيقام على ملعب ” لوكاسي موريبي ” بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا . ويسعى الأبيض لتحقيق الحلم الإفريقي بالفوز بدوري الأبطال ، البطولة الغائبة عن خزانة النادي منذ 14 عاماً ، وذلك بمواجهته الصعبة لصن داونز ، حيث يريد الأبيض تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار ، لتسهيل مهمة مباراة الإياب في برج العرب بالإسكندرية يوم 23 أكتوبر المقبل .

ملعب المباراة يتسع لحوالي 22 ألف متفرج ويبعد عن مقر فندق إقامة بعثة الزمالك حوالي 25 دقيقة بالسيارة ، ومن هنا قررت شرطة بريتوريا القيام بتوففير التأمين اللازم للفريق من ظهر اليوم وحتى وصوله لملعب المباراة ، خاصة مع خشية الأمن لحدوث أية أعمال شغب من طلاب الجامعات ، والذين تسببوا في نقل تدريبات الأبيض في أول مران له في جنوب إفريقيا .

وقامت إدارة نادي صن داونز بتخصيص مدرج كامل لأفراد الجالية المصرية والعربية ، التس ستحضر المباراة لتؤازر الزمالك . وطلب رئيس البعثة وعضو مجلس إدارة الزمالك أحمد مرتضى منصور ، تواجد أمنى مكثف عند المدرجات الخاصة بتشجيع الأبيض وتوفير التأمين المناسب لهم ، مضيفاً أنه سيعامل صن داونز بالمثل في لقاء العودة ببرج العرب .

وتبقى مهمة اليوم صعبة على المدير الفني للزمالك مؤمن سليمان ، والذي أكد أنه سيرحل من تدريب الفريق حال خسارة اللقب الإفريقي . لقاء اليوم تتوقف عليه العديد من الأمور داخل القلعة البيضاء ، وسيحاول سليمان استغلال كافة عناصره لتحقيق الوز خارج الديار ، لكن هناك عدة أزمات تواجهه .

(1) نقص اللاعبين والكارت الأصفر :

الأولى هي النقص العددي لقائمة الفريق الإفريقية ، والتي تضم 17 لاعباً فقط بسب رحيل بعضهم والاستغناء عن آخرين خلال موسم انتقالات الصيف الماضي . كذلك يعاني الأبيض من إصابة عنصرين أساسيين ، وهما علي فتحي ومحمد إبراهيم . ومشاكل صفوف الفريق لا تقف عند هذا الحد ، بل على سليمان أن يضع في حساباته وجود 5 لاعبين بالقائمة ، مهددين بالغياب عن مباراة العودة يوم 23 أكتوبر المقبل . فكلا من أيمن حفني ، معروف يوسف ، باسم مرسي ، علي جبر وإسلام جمال ، ليهم كارت أصفر وحال حصول أحدهم على الإنذار الأصفر الثاني فسيكلف فريقه الغياب عن مباراة العودة .

(2) تجديد المراكز وأوراق مكشوفة لداونز :

تبقي مشكلة الفريق بسبب النقص العددي ، هي قلة فرص سليمان في تغيير التشكيل أو شكل الزمالك في مباراة اليوم . بل إن أوراقه مكشوفة تقريباً لمدرب صن داونز ، كونه سبق وخاض معه مباراتين ذهاباً وعودة في دور مجموعات نفس البطولة ، وخسر الزمالك كلا اللقائين . من هنا يقوم سليمان بتغيير بعض مراكز لاعبيه ، مع قلة البدلاء والخيارات لتعويض كافة الصفوف وتجهزيها للمباراة . فمن المتوقع أن نرى معرف يوسف في مركز الجناح الأيسر ، في مكان جديد على اللاعب ربما لم يتح له الإعتياد عليه ، كذلك أحمد توفيق كجناح أيمن ، ولكنه سبق وأن شارك في هذا المركز .

التشكيل المتوقع لمباراة اليوم

أما عن العناصر التي من المتوقع أن يدفع بها سليمان في التشكيل الأساسي للقاء فهي كالتالي

%d8%b3%d8%b5

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *