الرئيسية / اخبار العالم / اليوم تنصيب ملك تايلاند الجديد و اهم المعلومات حولة
ملك تايلاند الجديد
معلومات حول ملك تايلاند الجديد

اليوم تنصيب ملك تايلاند الجديد و اهم المعلومات حولة

فى اعقاب وفاة ملك تايلاند بوميبول ادولياديج امس الخميس بعد ان بلغ من العمر تسعة و ثمانون عاماً نتيجة لتدهور شديد فى صحتة تم تنصيب ملك تايلاند الجديد ماها فاجيرالونجكورن و الذى يبلغ من العمر ثلاثة و ستون عاماً .

حيث يعد الملك الراحل ادو ليادج هو اقدم ملك و رئيساً لدولة على مستوى العالم و قد نال لقب صاحب العهد الاطول فى دولة تايلاند و ذلك نظراً لانه تولى مقاليد الحكم منذ العام 1950 م و يعتبر عيد ميلاد المالك ادولياج هو اليوم الوطنى للبلاد .

من هو ملك تايلاند الجديد و تاريخ حياتة :

و يعد ملك تايلاند الجديد هو الابن الاوحد للملك ادولياج و زوجتة الملكة سيكريت حيث ان اشقائة كلهن من الاناث ، و قد درس ماها فاجيرالونجكورن بالكلية العسكرية الملكية فى مدينة كانبيرا بدولة استراليا و قد شغل منصب ضابط فى جيش تايلاند و قد نال تدريبات مع القوات الاسترالية و الامريكية و البريطانية و يعد ملك تايلاند الجديد طيار عسكرى و مروحية و قد نال شرف المشاركة فى عدة عمليات قتالية تجاه الفيتناميين فى اعقاب التوغل العسكرى الذى حدث فى الحدود الكمبودية التايلاندية .

و عن حياة ملك تايلاند الجديد الاجتماعية فأنة قد سبق له الزواج ثلاثة مرات من ضمنهم الاميرة سومسوالى و التى انجب منها الاميرة باجراكيتيابها فى العام الميلادى 1978  م بينما كان يعيش مع الممثلة بولبراسيرث يوفاديدا و قد رزق منها بعدد من البنات و ابن واحد فقط هو الامير راسميحوتى ديبانجكورن فى العام 2005 م .

و فى اخر ظهور ل ملك تايلاند الجديد شوهد يرتدى ملابس غريبة للغاية حيث ارتدى جينز ضيق جدا و فانلة قصيرة للغاية و طبع على جسمة وشم مما جعله يظهر بمظهر غريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *