الرئيسية / اخبار مصر / درجات الحرارة غدا الإثنين 16/5/2016 ونفى هيئة الارصاد تسجيلها 49 درجة
اخبار الطقس
حالة الطقس وموجة شديدة الحرارة تضرب المحافظات

درجات الحرارة غدا الإثنين 16/5/2016 ونفى هيئة الارصاد تسجيلها 49 درجة

أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية , الدكتور أحمد عبد العال , بأنه لا صحة لما تداولته المواقع الإلكترونية حول تسجيل درجات الحرارة 49 درجة مئوية غداً الإثنين الموافق 15/5/2016 .

كما نفى الدكتور أحمد عبد العال ما نشر عبر مواقع التواصل الإجتماعى بشأن أن درجة الحرارة فى مصر اليوم الأحد وغداً الإثنين هى الأعلى فى أفريقيا والعالم أجمع , مؤكداً أنها أنباء عارية تماماً من الصحة .

وأضف عبد العال أن الهيئة هى الجهة الوحيدة المنوطة بإصدار التقارير الخاصة بحالة الطقس فى مصر , موضحا أن الحرارة اليوم فى القاهرة 43 درجة لتنخفض قليلاً مساء غد , ثم ستنخفض إلى 40 درجة , مشيرا إلى أن الحرارة ستنخفض غدا على السواحل الشمالية إلى 30 درجة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية  أن يسود , غدا الاثنين , طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء خلال ساعات النهار، يكون مائلا للحرارة ليلا , فى حين يبدأ الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة غربا، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد، وتؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية.

أما عن حالة البحر المتوسط فسوف تكون حركة الموج معتدلة إلى مضطربة , بجانب ارتفاع الموج من 2 إلى 5ر2 متر والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من 5ر1 إلى 2 متر .

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة قد وجهت تحذيرا للمواطنين بشأن إرتفاع درجات الحرارة  , والتي وصلت إلى أقصى معدل لها , حيث حذرت من أن ذلك قد يسبب بعض الأمراض خاصة لكبار السن والأطفال.

والجدير بالذك  أن مواقع التواصل الإجتماعي قد إشتد فيها الحديث اليوم حول التحذيرات من النزول بدون داعي في مثل هذه الأجواء والتي من الممكن أن تتسبب فى الإصابة بضربات الشمس الشديدة بسبب شدة الحرارة .

كما حذرت هيئة الأرصاد من التعرض لدرجات الحرارة حتى إنتهاء هذه الموجة الحارة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *