الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 15/10/2016 : استمرار منافسات الجولة الخامسة بثلاث مباريات
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 15/10/2016 : استمرار منافسات الجولة الخامسة بثلاث مباريات

نقدم لكم ملخصنا اليومي عن أخبار الدوري السعودي ” دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ” ، والذي ستستمر منافساته اليوم أيضاً ، وسنستعرض معكم آخر مبارياته ونتائجه .

استكمال الجولة الخامسة بثلاثة لقاءات

ستكمل اليوم الجولة الخامسة من منافسات دوري جميل بثلاثة لقاءات للكبار ، حيث سيستضيف الهلال السعودي فريق الفيصلي في البداية ، ثم سيحل القادسية ضيفاً على الأهلي السعودي ، لتختتم مباريات اليوم بلقاء فريقي الوحدة والنصر السعودي .

والجدول التالي يوضح توقيت المباريات والملاعب المستضيفة لها ، بالإضافة للقنوات التي ستذيعها ، علماً بأن المواعيد المنشورة توافق توقيت المملكة العربية السعودية

wq

نتائج انطلاقة الجولة الخامسة بالأمس 

شهدت بداية الجولة الخامسة من الدوري السعودي أمس الجمعة ، حوالي 4 مباريات مثيرة . وسنبدأ نتائجها بمباراة فريقي الاتحاد السعودي والتعاون ، والتي حقق فيها الأول فوزاً صعباً بنتيجة 3-1 . سجل هدفين من أهداف الاتحاد اللاعب فهد المولد في الدقيقة 53 و الدقيقة 75 من ركلة جزاء ، أما هدف الفريق الثالث فأحرزه المصري محمود عبد المنعم كهربا ، وبه استطاع أن ينفرد بصدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 6 أهداف . وبهذه النتيجة استمر الاتحاد في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة ، أما التعاون فخسر 3 نقاط ليظل برصيد 4 نقاط جعلته في المركز ال 11 ، بتحقيقه ثالث هزيمة له في الدوري .

ثاني المباريات جمع بين الفتح والاتفاق ، وانتهت بالتعادل السلبي بينهما بعدما فشل كلا الفريقين في استغلال فرص التسجيل في مرمى الفريق الآخر . بهذه النتيجة يصبح رصيد الاتفاق 10 نقاط يصل بهم للمركز الثاني في جدول الترتيب ، بينما الفتح يتذيل الترتيب باحتلاله المركز ال 14 برصيد نقطتين .

ثالث المباريات استطاع فيها الباطن الفوز على الرائد برباعية نظيفة ، سجل أهدافها كلا من دا سيلفا هدفين في الدقيقة 8 و 58 ، فيصل عياده في الدقيقة 52 ووليام في الدقيقة 79 . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الباطن ليصبح 7 نقاط جعلته سابعاً في الترتيب ، بينما الرائد تجمد رصيده عند النقطة 6 جعلته في المركز ال 9 .

وآخر المباريات تمكن فيها الشباب السعودي من تحويل المباراة لصالحه ، بعدما كان خاسراً حول الهزيمة لفوز بنتيجة 2-1 على فريق الخليج . وبدأت المباراة بتسجيل الشباب لهدف ذاتي عن طريق عبد الله الفهد ليتقدم الخليج في الدقيقة 18 ، ثم يستطع الشباب العودة بهدف تعادل في الدقيقة 19 عن طريق محمد بن يطو ، ثم يفز بالمباراة بهدف فيرنانديز في الدقيقة 27 . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الشباب السعودي ليصبح 8 نقاك جعلته في المركز ال 5 من جدول الترتيب ، بينما الخليج تجمد رصيده عند النقطة 4 يحتل بها المركز ال 10 .

dwdewd

باعشن يوضح أزمة العكايشي

كشف رئيس نادي الاتحاد السعودي حاتم باعشن ، حقيقة أزمة الخلاف مع لاعب الفريق أحمد العكايشي والذي لم يعد حتى الآن للأراضي السعودية حتى بعد انتهاء فترة التوقف الدولي . حيث أكد أن العكايشي الذي انضم لمنتخب بلاده التونسي خلال مشوواره بالتصفيات المؤهلة للمونديال ، رفض العودة للسعودية لوجود خلاف في وجهات النظر مع اللاعب ، مضيفاً أنه لن يتم توقيع عقوبات عليه .

وقال باعشن :

لن أتكلم بدبلوماسية . نعم هناك  اختلافات في وجهات النظر مع العكايشي. هو لا يزال بحاجة إلى التأقلم مع الاحتراف الخليجي، وما يجده في الاتحاد سيلاقيه في أي نادٍ آخر بالمنطقة الخليجية .

نطلب من العكايشي الصبر مثل زملائه الذين لم يطالب أي منهم بشيء، وأطمئن جمهور الاتحاد بأن الأزمة في طريقها للحل .

هو يحتاج أولًا أن يتأقلم مع النظام هنا، وإن شاء الله سيتم تجهيزه للمرحلة المقبلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *