الرئيسية / اخبار العالم / ولي عهد تايلاند يخلف والده الذى وافته المنية عن عمر يناهز 88 عاماً
تايلاند
الملك الراحل

ولي عهد تايلاند يخلف والده الذى وافته المنية عن عمر يناهز 88 عاماً

صرح رئيس الوزراء تايلاند برايوت شان-او-شا , مساء أمس الخميس , أنه من المتوقع أن يخلف ولى العهد الأمير ماها فاجيرالونكورن , الذى يبلغ من العمر 64 عاماً , والده بوميبول ادوليادى الذى توفى عن 88 عاما بعد صراع مع المرض .

وأضاف أن الحكومة سوف تمضى فى الخلافة وسوف تقوم بإبلاغ الجمعية الوطنية التشريعية بان جلالة الملك عين وريثه فى 28 ديسمبر 1972 .

وقد شهدت تايلاند حالة من الحزن العام الشديد , حيث اصطف آلاف من أبناء تايلاند , اليوم الجمعة  ,على الطريق الذى سيسلكه جثمان ملكهم المحبوب بوميبون أدولياديج وصولا إلى القصر الملكى .

وذلك قبل تشييع جنازته وإقامة المراسم التقليدية لإحراق جثمان ملكيى, , التى تعد المراسم التقليدية الأشهر فى تايلاند .

نبذة عن ملك تايلاند :

يعد الملك بوميبون هو أطول ملوك العالم مكوثا على العرش , للك تمتع الملك بشعبية كبيرة إمتدت إلى 70 عاماً , إلا أن توفى عن عمر يناهز 88 عاماً فى المستشفى بعد صراع طويل مع المرض .

وطيلة فترة حكمه , فقد تدخل الملك من أجل تهدئة أزمات عديدة خلال فترة بقائه على العرش ويشعر كثير من أبناء تايلاند بالقلق من المستقبل مع غيابه.

وقال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا , زعيم الحكومة العسكرية , أمس الخميس , أنه سوف يولى الأهمية القصوى ونشر قوات إضافية فى مختلف أنحاء البلاد.

كما شددت إجراءات الأمن , اليوم الجمعة , فى الحى القديم فى بانكوك الذى يضم قصورا ومعابد ووزارات وانتشر الجنود عند نقاط التفتيش والمبانى الحكومية وتقاطعات الطرق.

وأعلن مجلس الوزراء يوم عطلة بالمكاتب الحكومية حدادا على وفاة الملك لكن العمل فى سوق الأوراق المالية وغيرها من المؤسسات المالية استمر كالمعتاد.

ونصحت السفارات الأجنبية كافة السائحين باحترام مشاعر الحزن بين أبناء تايلاند , نظراً لكونهم لم يعرفوا ملكاً غيره طيلة حياتهم ولا يخلو أى منزل من صوره .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *