الرئيسية / اخبار الرياضة / نادي الزمالك يسعى لتحقيق الحلم الإفريقي بتشكيل الوداد
الزمالك يحظر السوشيال ميديا على لاعبيه قبل نهائي إفريقيا
فريق الزمالك

نادي الزمالك يسعى لتحقيق الحلم الإفريقي بتشكيل الوداد

يستعد نادي الزمالك ، لخوض لقاءه الهام غداً عصراً أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بمدينة بريتوريا ، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا . وكان المدير الفني للأبيض مؤمن سليمان قد فرض حظراً إعلاميا على تدريبات الفريق بدءاً من الأمس ، من أجل منح لاعبيه المزيد من التركيز في مباراتهم السبت ، نحو تحقيق الحلم الإفريقي للزمالك ، بالحصول على لقب دوري الأبطال الغائب عن خظانة النادي لمدة 14 عاماً .

ومن خلال تدريبات الفريق اليومين الماضيين ، سيكون التغيير في تشكيل المباراة غير كبير ، في ظل النقص العددي الذي تعانيه قائمة نادي الزمالك الإفريقية بتواجد حوالي 17 لاعباً فيها منهم حوالي 3 حراس مرمى . لكن سليمان سيجري عدة تغييرات في مراكز اللاعبين أو بمعنى أدق واجباتهم في الملعب ، فسيحاول تضييق المساحات على فريق صن داونز ، لمنع الهجمات المرتدة السريعة له والتي يعتمد عيها كثيراً في لقاءاته . لذا سنجد العديد من لاعبي خط الوسط والهجوم ، مكلفين ببعض الواجبات الدفاعية .

وتشير التوقعات لبدء سيلمان تشكيل المباراة بنفس عناصر مباراة الوداد البيضاوي المغربي ، في مباراة الذهاب بينهما التي أقيمت ببرج العرب بالإسكندرية في نصف نهائي البطولة . فالأكيد هو عدم وجود أية خلاف على حراسة أحمد الشناوي لعرين الأبيض في مباراة الغد ، كما تم الاستقرار على العناصر التي سيدفع بها أمام خط الشناوي ، حيث سنجد في قلب الدفاع علي جبر وإسلام جمال . أما الجناحين فأحمد توفيق سيكون صاحب الجبهة اليمنى أما اليسرى فتشير العديد من المصادر لاقتراب معروف يوسف من احتلال هذا المركز ، ولكن هذا لا يمنع وجود رمزي خالد في الصورة ، حيث تجري المفاضلة بينهما .

أما على صعيد الوسط فبالطبع العنصرين الأساسين طارق حامد وإبراهيم صلاح سيكونان في التشكيل ، مع تواجد محمود عبد الرازق شيكابالا وأيمن حفني وستانلي كقوة هجومية للفريق ، سيعطى لها بعض المهام الدفاعية ، مع وجود رأسة حربة وحيد هو باسم مرسي .

ويبقى حذر نادي الزمالك من صن داونز كبير ، في ظل الشكر الدائم لمدربه الفني لعناصر الأبيض ، فهو يحترم خصومه ويواجههم بقوة ، بالإضافة لكون يعرف جيداً الزمالك ، بسبب خوضه مع للقائين في ذهاب وإياب منافسات دور المجموعات بنفس البطولة ، وتمكن فيهما صن داونز من الفوز على الأبيض .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *