الرئيسية / اخبار الرياضة / صورة عمر السومة تثير من جديد شائعات تجنيسه للسعودية
صورة عمر السومة تثير من جديد شائعات تجنيسه للسعودية
عمر السومة لاعب فريق الأهلي السعودي

صورة عمر السومة تثير من جديد شائعات تجنيسه للسعودية

عادت من جديد شائعات تجنيس لاعب الأهلي السعودي السوري الجنسية عمر السومة ، والتي انتشرت في أوقات عدة سابقة . وسبب عودة الحديث عن اقتراب السومة من الحصول على الجنسية السعودية ، هي الصورة التي التقطت له خلال حضوره يوم الثلاثاء الماضي ، لمباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الإماراتي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا .

حيث ظهر معه في الصورة الرئيس العام لهيئة الرياضة السعودية الأمير عبد الله بن مساعد ، خلال مؤازرتهم لمنتخب السعودية والذي تمكن من الفوز على الإمارات بثلاثية نظيفة . كذلك ظهور عمر السومة بعد المباراة في مقطع فيديو ، وهو يحتفل بفوز منتخب الأخضر بصحبة لاعب المنتخب السابق محمد نور ، ساعد أيضاً في عودة مطالب جماهير الكرة السعودية بتجنيس اللاعب السوري ، كونه أحد العناصر الهامة في الكرة السعودية وهداف دوري جميل .

عمر السومة

وما يزيد من شائعة اقتراب تجنيس السومة هو رفضه التام للعب لمنتخب بلاده السوري ، والذي قيل أنه لأسباب سياسية خاصة به . حيث لم يلعب السومة لسوريا منذ عام 2012 ، بالرغم من تلقيه استدعاءات كثيرة منه للانضمام لمعسكراته . وكانت عدة مصادر سعودية قد استفسرت بخصوص إمكانبة تمثيل السومة للمنتخب السعودي ، في الوقت الذي لعب فيه لسوريا للمنتخبات الشباب والأوليمبي ، كذلك مشاركته في بطولة دوري أبطال آسيا . وما أكدته المصادر هو استيفاء اللاعب لكافة الشروط الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” ، وإمكانية تمثيله للمنتخب الأخضر حال موافقة اللاعب نفسه على ذلك ، ومن هنا ستمنح له الجنسية السعودية .

ومع مطالبات جماهير الأخضر بتواجد اللاعب السوري في منتخب بلادها ، نشر العديد من المغردين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، صورة للسومة وهو يمدح مصلحة الأحوال المدنية السعودية متمنياً لهم التوفيق ، لتستمر شائعات التجنيس في تزايد ، بالرغم من عدم تجنيس اللاعب حتى الآن ، وعدم صدور أي رد من الجانب السعودي والذي رفض التعليق على هذا الموضوع . لكن الخبر حتى الآن لا يعد سوى كونه ، رغبة لعدد من الجماهير السعودية في تجنيسه .

soo-177x315

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *