كانت مجموعة سوفت بنك و هى شركة  يابانية،، قد اعلنت انها سوف تقوم بتأسيس الصندوق االاستثماري الجديد صندوق لرؤية سوفت بنك ، و ان هذه المجموعة قد اكدت هذا الاسم للصندوق من الجائز تغييره فيما بعد ذلك .

الصندوق الجديد سوفت بنك سيتم انشائه من اجل التعزيز للاستثمارات بالقطاعات الخاصة  بالتقنية عالميا  ، و سوف يكون مقر صندوق سوفت بنك الجديد في المملكة المتحدة ، و سوف تديره الشركة التابعة للمجموعة سوفت بنك ،  و المشروع سيكون له رأس مال كبير استثماري ، و سوف يقدم من المجموعة و من الاستثماريين ، و الهدف من الصندوق سوفت بنك هو وجود امبر  صندوق استثمار في قطاع حيوي ، حيث من المنتظر ان يكون راس مال الصندوق خمس و عشرين مليار فى خمس سنوات مقبلة ، مع الاستغلال للخبرات الكبيرة لمجموعة سوفت بانك ، و هذا من اجل الحصول على ارباح عالية من خلال الثورة المعلوماتية .

و مما يذكر دخول عدد كبير من الجهات الاستثمارية الهامة العالمية ، و ذلك كى تقوم بالانضمام الى سوفت بنك و الصندوق للاستثمارات العامة بالسعودي ، و من اجل المشاركة في هذا المشروع الجديد ، و الذى من المتوقع وصول قيمة الصندوق الى مائة مليار دولار اميركي .

و قد تم التوقيع لمذكرة تفاهم مع المجموعة سوفت بنك ، من السعودية من خلال الصندوق العام للاستثمارات ، و هذا بسبب التاريخ الطويل للمجموعة ، و الاداء المتميز و العلاقات معها ومع رئيسها و مع الرئيس التنفيذى و الرئيس لمجلس إدارتها .

و تاتى التجهيزات لانشاء صندوق سوفت بنك الجديد ، من العام الماضى و هذا بواسطة الفريق المتخصص و الخبراء الخاصين بالصندوق الاستثمارى العام اسعودية .