الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم واجتماع لجنة البرلمان بالدكتور الهلالى لمناقشة سبل مكافحة الغش الالكترونى
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم واجتماع لجنة البرلمان بالدكتور الهلالى لمناقشة سبل مكافحة الغش الالكترونى

جاءت اخبار وزارة التربية والتعليم بعدد من المتجدات الهامة التى تتم بشكل سريع بالتزامن مع إقتراب موعد إمتحانات الثانوية العامة , حيث جاءت الأخبار فيما يلى :

لجنة التعليم بالبرلمان تعقد اجتماعاً مع الوزير لبحث سبل مكافحة الغش الالكترونى :

صرح رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب , الدكتور جمال شيحة , بأن اللجنة قد عقدت إجتماعاً مع الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , من أجل بحث العديد من الملفات والموضوعات الهامة التى تتعلق بإمتحانات آخر العام .

كما أشار شيحة إلى أن الوزارة تعمل حالياً على وضع إجراءات تفصيلية لمنع الغش أثناء الإمتحانات داخل اللجان , مؤكدا أن اللجنة سوف تطلع على خطة الوزارة لمواجهة الغش الإلكترونى وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى التى تقوم بتسريب الامتحانات.

التعليم تعلن عن تدريبها العاملين بالمدارس القومية على ثقافة الجودة والاعتماد

قامت الدكتورة سلوى عطا الله , رئيسة الإدارة المركزية للتخطيط والجودة بوزارة التربية والتعليم , اليوم الأحد , بمناقشة جدول الأعمال الخاص بالمدارس القومية لإقناع مديريها ومجلس الآباء والأمناء والمعلمين للقيام بالتقديم للحصول على الإعتماد والجودة .

كما تناول الإجتماع مناقشة سبل الحصول على توصيات خاصة لتأهيل العاملين بالمدارس القومية , من أجل التدريب على ثقافة الدودة والإعتماد من خلال الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية .

وأضافت الدكتورة سلوى أن الإدارة المركزيةتعمل حالياً على الإعداد لتنفيذ برنامج دعم وتأهيل تلك المؤسسات فى تحقيق متطلبات جودة التعليم لتتطابق مع الجودة العالمية .

الدكتور الهلالى يستبعد موجه بالقاهرة لوضعه سؤال حول دولة بها جاموس

إتخذ الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , قراراً وزارياً بإستبعاد موجه مادة الدراسات الإجتماعية بإدارة البساتين التعليمية , بعد وضعه سؤالاً فى ورقة الإمتحان لطلاب الصف الثانى الإعدادى بمادة الجغرافياً فى الخريطة يفيد بالإجابة عن دولة بها جاموس .

حيث تم إستبعاد الموجه فور إبلاغ الوزير وإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية للتحقيق فيها وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *