الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 14/10/2016 : إنفجار سيارة مفخخة بمعبر للمعارضة السورية ومقتل 20 شخصا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 14/10/2016 : إنفجار سيارة مفخخة بمعبر للمعارضة السورية ومقتل 20 شخصا

نتابع اخر اخبار سوريا اليوم الجمعة الموافق 14/10/2016 والتى جاءت بتأكيد مصادر روسية على وقوع إنفجار سيارة مفخخة بالقرب من دوار سجو بمدينه أعزاز الحدودية شمال حلب.

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

إنفجار سيارة مفخخة بمعبر للمعارضة السورية ومقتل 20 شخصا

أعلنت مصادر روسية , مساء أمس الخميس , عن وقوع إنفجار لسيارة مفخخة كانت تستهدف نقطة تفتيش تابعة لما يسمى بـ”الجبهة الشامية” في بلدة إعزاز , التى تقع شمال حدود حلب .

كما صرحت وسائل الإعلام أن هذا الإنفجار قد أسفر عن مقتل 20 شخصاً على الأقل وجرح العشرات , ومن المتوقع زيادة حضيلة المتوفيين نظراً لإصابة المصابين بإصابات خطيرة .

وأشارت مصادر إلى أن انتحاريا قد قام بتفجير سيارة مفخخة كان يقودها عند مدخل مدينة أعزاز الشمالى , على الطريق الواصل بين المدينة ومعبر باب السلامة عند الحدود مع تركيا.

وأضافت المصادر أن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بسبب تواجد حشود لحظة الانفجار مرجحة ارتفاع حصيلة القتلى بسبب كثرة الإصابات الحرجة.

ولم تتبن حتى  الآن الجهة المسئولة عن التفجير , قتل فيها 14  شخصًا تابعون لفصائل المعارضة المسلحة من أصل عدد القتلى .

الرئيس السورى يؤكد ان الجيش الحر لا يختلف عن داعش

أكد الرئيس السورى بشار الأسد , تصريحات لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية , على أن الجيش السورى الحر لا يختلف عن الجماعات الإرهابية “جبهة النصرة” و”داعش”.

وأضاف أن المشكلة الحقيقية تكمن فى مجئ الإرهابيين إلى سوريا , حيث ان وقتها لم يكن هناك جبهة النصرة وداعش ولكنهم ببساطة يسمون الجيش السورى الحر الذى يقوم بمحاربة الحكومة والجيش .

وأضاف الأسد أن الغرب اضطر إلى الاعتراف بوجود جبهة النصرة ولكن فى الواقع هو الجيش السورى الحر وهو أيضا داعش , مؤكداً على انهم ينتمون  للجذور ذاتها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *