الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 14/10/2016 : السعودية تعلن عن تأسيس صندوق برأسمال 100 مليار دولار مع مجموعة سوفت بنك اليابانية
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الجمعة 14/10/2016 : السعودية تعلن عن تأسيس صندوق برأسمال 100 مليار دولار مع مجموعة سوفت بنك اليابانية

نتناول اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة الموافق 14/10/2016 والتى جاءت بإعلان المملكة العربية السعودية عن تأسيسها صتدوق برأسمال 100 مليار دولار بالتعاون مع مجموعة سوفت بنك اليابانية .

السعودية تعلن عن تأسيس صندوق برأسمال 100 مليار دولار مع مجموعة سوفت بنك اليابانية

صرحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية , مساء أمس الخميس , بأن مجموعة سوفت بنك اليابانية قررت تأسيس صندوق استثمارى جديد مع صندوق الاستثمارات العامة السعودى.

ويتضمن هذا الصندوق استثمارات تبلغ قيمتها 100 مليار دولار , والذى سوف يركز الاستثمارات “ذات العوائد المالية الهامة على المدى البعيد” على المستويين المحلى والدولى .

كما أعلن الأمير محمد بن سلمان , ولى ولى العهد السعودى ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة , عن هدف صندوق الإستثمارات السعودى الذى يتمثل فى دعم رؤية السعودية للعام 2030 لبناء اقتصاد متعدد .

الجبير يطالب إيران التوقف عن دعم الإرهاب وعدم التدخل فى شئون المنطقة

طالب وزير الخارجية السعودى , عادل الجبير , خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره التركى مولود جاويش أوغلو ,  الإيرانيين بضرورة التوقف الفورى عن القيام بدعم الإرهاب وعدم التدخل فى شؤون المنطقة.

وذلك فى إطار العمل على بناء علاقات جيدة بين البلدين , مشيراً إلى أن بلاده لا تطمح فى أكثر من أن يكفوا عن نشر الفتن الطائفية فى المنطقة ويقومون بإغتيال الدبلوماسيين وتفجير السفارات

وأضاف الجبير أن من يتبع المذهب الشيعى ينتمى إلى دول سواء كانت الكويت أو العراق أو لبنان أو المملكة أو البحرين أو غيرها من الدول، فهؤلاء مواطنون لتلك الدول وليس لإيران علاقة بهم.

مشدداً على ضرورة أن تتبنى إيران مبدأ عدم التدخل فى شؤون الآخرين وعدم دعم الإرهاب , بالإضافة إلى حسن الجوار , مشيراً إلى ضرورة أن يكون هناك باب مفتوحا لبناء أفضل العلاقات مع إيران .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *