الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الجمعة 14/10/2016 : مصرع 42 مسلحاً من داعش إثر عملية تطهير القوات العراقية لمحافظتى الأنبار وصلاح الدين
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الجمعة 14/10/2016 : مصرع 42 مسلحاً من داعش إثر عملية تطهير القوات العراقية لمحافظتى الأنبار وصلاح الدين

نستعرض اخر اخبار داعش اليوم الجمعة الموافق 14 من شهر أكتوبر الجارى , والتى جاءت بالإعلان عن مصرع 42 مسلحاً من قوات تنظيم داعش إثر غارات جوية شنتها القوات العراقية المشتركة فى محافظتى الأنبار وصلاح الدين.

وفيما يلى لعرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

مصرع 42 مسلحاً من داعش إثر عملية تطهير القوات العراقية لمحافظتى الأنبار وصلاح الدين

أعلنت وزارة الدفاع العراقية , مسء أمس الخميس , عن مصرع 42 من مسلحى تنظيم داعش بنيران القوات العراقية المشتركة فى محافظتى الأنبار وصلاح الدين.

وأضافت الوزارة  أن القوات التابعة لقيادة عمليات الجزيرة من الفرقة السابعة ولواء مغاوير القيادة ومقاتلى الحشد العشائرى قد تمكنت من تنفيذ عملية تطهير لجزيرة الثرثار حتى شمال الأنبار.

كما تمكن  طيران الجيش العراقى من قتل 25 مسلحاً من تنظيم داعش , بالإضافة إلى تدمير  سيارتين إحداهما تحمل مدفعًا عيار 23مم ومنزلين أحدهما مفخخ فى منطقة الشيخ .

وقامت  قوة تابعة لقيادة “عمليات صلاح الدين” فى قضاء الشرقاط بصد هجومًا لمسلحى داعش , بالتعاون مع طيران الجيش العراقى , مما أسفر عن مقتل أربعة داعشياً وتدمير سيارتين تحملان سلاحين رشاشين ومفرزة “هاون” .

كما قتل طيران الجيش خمسة من “داعش” وتدمير سيارة حوى عتادًا عسكريًا لهم , بالإضافة إلى قصف وإستهداف صواريخ “كورنيت” , التى تعد ملجأ لعناصر “داعش” .

مما أسفر عن مقتل ثمانية داعشياً وتدمير الملجأ بالكامل بقضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين , وذلك على إثر المحاولات التى تقوم بها القوات العراقية للتخلص والقضاء على تنظيم داعش بالكامل .

يذكر أن تنظيم داعش يستهدف العديد من الأراضى العربية , فى إطار سعيه لعمل دولة الخلافة الإسلامية التى يعلنون عنها والسيطرة على المنطقة العربية برمتها .

وذلك من خلال إطلاق العديد من الصواريخ على مناطق حيوية بالعراق وسوريا ولبنان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *