الرئيسية / اخبار الرياضة / ترتيب الدوري الإسباني بعد ختام مبارياته لهذا الموسم 2015/2016
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

ترتيب الدوري الإسباني بعد ختام مبارياته لهذا الموسم 2015/2016

اختتمت اليوم منذ وقت قصير مباريات الجولة الأخيرة فى الدوري الإسباني لكرة القدم والتى شهد صراعا على المركز الأول حتى نهايته أمس على عكس عدد من الدوريات الأخرى التى حسمت بطلها قبيل انتهاء كافة الجولات بها كالدوري الإيطالي والدوري الألماني وأيضا الإنجليزي . حيث توج رسميا النادى الكاتلونى برشلونة بلقب الليجا الإسبانية وذلك عقب فوزه أمس على فريق غرناطة بثلاثية نظيفة ليصبح أول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 91 نقطة . وقد بدأت الجماهير فى الاحتفال بناديها وبطولة الدرع لتضاف البطولة إلى سجل الكاتلونى ويصبح رصيده من الحصول على الدوري الإسباني حوالى 24 مرة.

أما الغريم التقليدى ريال مدريد والذى حاول لآخر أسبوع أن يحصل على الدرع عقب وصوله للمركز الثانى بعد تعثر فريق أتليتكو مدريد فى مباراته الأسبوع الماضى مع ليفانتي محتلا المركز الثالث ، فقد تمكن بسهولة فى الأسبوع الأخير من الدوري من الفوز على فريف ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة هدفين دون رد لينهى مشواره بالليجا الإسبانية فى المركز الثانى برصيد 90 . بتلك النتيجة لم يتمكن من خطف الدرع لأنه يفرق عن فريق البارسا بنقطة وحيدة فى الجدول .

وعلى صعيد الفرق التالية فى الترتيب بعد البارسا والملكى ، فنبدأها بفريق أتليتكو مدريد والذى فقد فرصة التنافس على المركز الأول وتراجع قبيل أسبوع للمركز الثالث لينهى الدورى بنفس المركز عقب فوزه على فريق سيلتا فيجو بهدفين دون رد ويختتم الدوري برصيد  . أما على مستوى الفرق الثلاث التى هبطت رسميا من هذا الدورى إلى دوري الدرجة الثانية فهى فريق ليفانتي وفريق خيتافي وأيضا معهم فريق رايو فاييكانو ، ليسدل الستار على الليجا الإسبانية لهذا الموسم المثير والرائع والذى شهد تنافسا لمنتهاه .

وهذا الجدول يوضح ترتيب الدوري فى موسمه 2015/2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *