الرئيسية / اخبار مصر / السيسى ينفى علاقة تصويت مصر في مجلس الامن بأيقاف البترول السعودى
مصر في مجلس الامن
عضوية مصر في مجلس الامن

السيسى ينفى علاقة تصويت مصر في مجلس الامن بأيقاف البترول السعودى

صرحت سيادة النائبة مى محمود بصفتها عضو الشئون الافريقية و عضواً بالبرلمان الافريقى حول موضوع دخول دولة مصر في مجلس الامن ، حيث اوضحت ان الدول الافريقية تشعر بالفخر و العزة نتيجة لوجود عدد من الدول المنتمية لقارة افريقيا كأعضاء فى مجلس الامن .

مشاكل القارة الافريقية اولى اهتمامات مصر في مجلس الامن :

و اكدت النائبة مى محمود خلال الكلمة التى القتها اليوم فى جلسات البرلمان الافريقى ، ان اولى اولويات مصر في مجلس الامن هى مناقشة و إيجاد حلول قاطعة لمشكلات القارة الافريقية و اكدت على ان عدد كبير من الدول الافريقية لازالت تعانى من الارهاب و الجماعات المتطرفة .

و اعتبرت النائبة مى محمود دخول مصر في مجلس الامن يدل بشكل واضح على ثقة العالم فى مقدرة مصر على التصدى لقوى الارهاب الغاشم ، و يأتى ذلك بشكل خاص من بعد ان استطاعت مصر ان توقف تمدد تنظيم داعش الارهابى .

ضرورة تكاتف الدول الافريقية لحل ازماتها :

و اشارت مى محمود الى الضرورة القصوى لتكاتف و حشد الدول الافريقية من اجل الوقوف لمواجهة و ردع كافة الصراعات التى تعانى منها القارة الافريقية مما دفع عدد ضخم من الشباب الى النفور من العيش بها و اتجاه افكارهم الى الهجرة بعيداً عنها .

الرئيس السيسى ينفى وجود علاقة بين تصويت مصر في مجلس الامن و خلافتها مع السعودية :

جدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسى اعلن تصريحات تفيد بأن قرار المملكة العربية السعودية بخصوص ايقاف شحنات البترول لا صله له على الاطلاق بتصويت مصر في مجلس الامن على مشروع القرار الروسى الخاص بدولة سوريا ، و اكد سيادتة الى ان الحكومة اتخذت جميع الاجراءات التى تضمن توقير حاجتها الاساسية من الوقود و البترول .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *