الرئيسية / اخبار الرياضة / اتحاد الكرة يبحث عودة الجماهير لمدرجات الدوري المصري الممتاز
اتحاد الكرة يعين عامر حسين رئيساً للجنة مسابقة كأس مصر
مقر اتحاد الكرة

اتحاد الكرة يبحث عودة الجماهير لمدرجات الدوري المصري الممتاز

يسعى اتحاد الكرة للخروج من مأزق عودة الجماهير لمدرجات الدوري المصري الممتاز في الفترة المقبلة ، من خلال تنظيم آليات عودتهم وتواجدهم في المباريات ، وعودة النشاط الرياضي بأهم عنصر فيه وهو المشجعين . وستبدأ الجبلاية في العودة التدريجية للجماهير بالتنسيق مع الجهات الأمنية ، من دوري القسم الثاني ” الدوري المصري الممتاز ب ” .

حيث تقدم رئيس لجنة المسابقات لدوري القسم الثاني بالاتحاد المصري لكرة القدم خالد كامل ، باقتراح للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لبدأ عودة الجماهير من دوري المظاليم للموسم الحالي 2016/2017 . هذا الدوري ستبدأ منافساته يوم الإثنين القادم ، والذي شهدت انطلاقته التأجيل لأكثر من مرة بسبب الاختلاف على حقوق بث مبارياته . ويأمل رئيس اللجنة في قبول مقترحه بالعودة التدريجية للجماهير ، على أن يقوم عبد العزيز بشكل حالي بدراسة مقترح كامل وسيتم الرد في الساعات المقبلة .

أما بالنسبة لعودة جماهير الدوري الممتاز ” دوري الأضواء ” ، فقد كلف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ثروت سويلم ، العميد محمد طه بالتنسيق مع الأندية والجهات الأمنية لبحث حضور المشجعين لمباريات الدوري وآليات العودة من حيث العدد المسموح الحضور به وطرق دخولهم وعمل كارنيهات خاصة بكل مشجع وغيرها .

ولعل مباراة الزمالك أمام صن دوانز يوم 23 أكتوبر المقبل ، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا ، ولقاء منتخب مصر أمام نظيره الغاني شهر نوفمبر المقبل في ثاني جولات التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بروسيا ، هما البداية التي سيعتمد عليها اتحاد الكرة في ملف عودة الجماهير . فمن المتوقع أن يحضر لقاء الزمالك حوالي 50 ألف مشجعاً ، وعدد مقارب له في مباراة الفراعنة ، وستنتظر الجهات الأمنية المباراتين ، لترى مدى الالتزام الجماهيري فيهما  حتى تتخذ قرارها النهائي بخصوص عودتهم للمدرجات في منافسات الدوري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *