الرئيسية / اخبار الرياضة / رامون دياز يقترب من تولى المسئولية الفنية لفريق الهلال السعودي
رامون دياز يقترب من تولى المسئولية الفنية لفريق الهلال السعودي
المدرب الأرجنتيني رامون دياز

رامون دياز يقترب من تولى المسئولية الفنية لفريق الهلال السعودي

اقترب نادي الهلال السعودي من التعاقد بشكل رمسي مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز ، لتولي المسئولية الفنية للفريق ، خلفاً للمدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس ، والذي شهدت فترته حالة من التخبط في أداء الفريق ، بالرغم من مرور حوالي 4 جولات فقط من منافسات دوري جميل ” الدوري السعودي ، شهدت فوزين على الباطن والقادسية ، وخسارة من الاتفاق ، ومن الأهلي السعودي في بطولة كأس السوبر اللندني .

ووفقاً لبعض المصادر فإن الهلال أنهى الاتفاق مع دياز ، بعقد ستبلغ مدته موسماً واحداً ، قابلة للزيادة في حالة قبول الطرفين للاستمرار ، وذلك في مقابل مليوني دولار أمريكي . رامون دياز هو مدرب له باع طويل في التدريب ، وكان المدير الفني لمنتخب باراجواي في بطولة كوبا أمريكا عام 2015 ، وحقق مع المنتخب المركز الرابع في البطولة التي أقيمت نسختها في تشيلي . أيضاً له مشوار كبير في تدريب العديد من الأندية ، منها أكسفورد يونايتد الإنجليزي وأميركا المكسيكي وسان لورينزو وأتليتكو ريفر بليت وإنديبندينتي .

ويعد دياز أحد أبرز اللاعبين الأرجنتينيين ، وبدأ العمل في مجال التدريب منذ عام 1995 من فريق ريفر بيلت ، وعمل معه كمديراً فنياً حتى عام 2002 . ثم انتقل للعمل في فريق أكوسفورد يونايتد الإنجليزي المغمور حتى عام 2005 ، وخلال مسيرته في النادي فاز في حوالي 10 مباريات من إجمالي 25 مباراة وتعادل في 7 منها وخسر في 8 .

ثم عاد دياز لبلده الأرجنتين وعمل في فريق سان لورينزو وفاز معه ببطولة الدوري الأرجنتيني ، بعد غيابها عن خزانة النادي لحوالي 6 سنوات . وفي عام 2008 درب فريق أمريكا كلوب المكسيكي ، لكنه لم يستمر سوى عام وحيد بسبب سوء نتائج الفريق ، ليعود مرة أخرى لتدريب سان لورينزو واستمر في تحقيق الإنجازات والنتائج الجيدة معه . إلى أن تراجع ترتيب الفريق في الدوري الأرجنتيني ، وهنا قرر دياز الاستقالة من منصبه رغم محاولة إدارة النادي إثناءه عن القرار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *