الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 13/10/2016 : علماء الازهر يدعمون مبادرة إلغاء الحج والعمرة المتكررين
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 13/10/2016 : علماء الازهر يدعمون مبادرة إلغاء الحج والعمرة المتكررين

أعلنت بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 13/10/2016 عن عدد من الاخبار والمستجدات الهامة التى من بينها تأكيد علماء الازهر الشريف على دعمهم لمبادرة إلغاء الحج والعمرة المتكررين .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل :

علماء الازهر يدعمون مبادرة إلغاء الحج والعمرة المتكررين

صرح مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف , الشيخ أحمد تركى , صباح اليوم الخميس , عن تأيده الكامل للمبادرة التى الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير “اليوم السابع”، لدعم مصر .

حيث تأتى المبادرة بعنوان “مش عايز مصر تركع ادعمها.. إلغاء العمرة المتكررة يوفر ٦ مليارات دولار” ,  مشيراً إلى أن نقضيات العصر تتطلب تغيراً فى الجوانب الإجرائية والإدارية وتأشيرات الحج الممنوحة من الدولة المنظمة .

واضاف تركى أن هذه المبادرة تأتى فى إطار مراعاة الظروف الاقتصادية للدولة ولمواطنيها , مشيراً إلى أن كفالة يتيم أولى من تكرار العمرة والحج،ودعم اقتصاد الدولة الذى يكفل الفقير قبل الغنى أولى من التكرار.

كما طالب الشيخ صبرى عبادة , مستشار مديريات الأوقاف , الناس بتغير إدراكهم لمفهوم الصدقة التى يعتقد الجميع خطأً أنها على الغنى فقط .

مضيفاً أن الصدقة أمر يجب أن يتحقق فى حق كل إنسان على قدر استطاعته ولو بشق تمرة , حيث أن كفالة الفقير وكسوة المساكين ومراعاة اليتامى أولى من تكرار الحج والعمرة , حيث لم يكرر الرسول الحج نهائياً.

ومن جانبه فقد أكد الدكتور محمد مختار جمعة , وزير الأوقاف , أن قضاء حوائج الناس فى جميع المجالات التى تقوم بها الوزارة يجوز من أموال الزكاة والصدقات وسائر التبرعات لسد الجوع وستر العورة وإيواء من يحتاج إلى إيواء .

 

وأطلق وزير الأوقاف مبادرة كساء الشتاء والشنطة المدرسية للأسر الأكثر فقراً , حيث تتولى الوزارة توزيع بدل الشنطة المدرسية على عشرة آلاف وأربعمائة تلميذ وتلميذة على مستوى الجمهورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *