الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 13/10/2016 : رئيس الوزراء يؤكد تسلم مصر وديعة بقيمة مليارى دولار من السعودية شهر سبتمبر الماضى
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 13/10/2016 : رئيس الوزراء يؤكد تسلم مصر وديعة بقيمة مليارى دولار من السعودية شهر سبتمبر الماضى

نأتى لكم بآخر اخبار مصر من اليوم السابع اليوم الخميس الموافق 13/10/2016 حيث أعلن رئيس الوزراء , المهندس شريف إسماعيل , عن تسلم الحكومة المصرية وديعة من المملكة العربية السعودية بقيمة مليارى دولار خلال شهر سبتمبر الماضى .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

رئيس الوزراء يؤكد تسلم مصر وديعة بقيمة مليارى دولار من السعودية شهر سبتمبر الماضى

أعلن رئيس الوزراء , المهندس شريف إسماعيل , صباح اليوم الخميس , لوكالة أنباء رويترز أن مصر قد تسلمت من المملكة العربية السعودية وديعة بقيمة 2 مليار دولار خلال شهر سبتمبر الماضى .

وقد جاء ذلك رداً على سؤاله عن موعد تسلم الوديعة السعودية , مشيراً إلى ان البنك المركزى المصرى كان قد أعلن خلال الشهر الجارى عن إرتفاع احتياطى البلاد من النقد الأجنبى إلى 19.582 مليار دولار فى نهاية سبتمبر  .

يذكر أن مصر قد تلقت مليار دولار من البنك الدولى فى سبتمبر وهو ما يمثل الشريحة الأولى من قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

وزير التخطيط يغادر مطار القاهرة للمشاكة فى المؤتمر الدولى للخدمة المدنية بفرنسا

قام  الدكتور أشرف العربى , وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى , بمغادرة مطار القاهرة الدولى إلى فرنسا , أمس الأربعاء , للمشاركة فى المؤتمر الدولى للخدمة المدنية المقرر عقده على مدار يومين إعتباراً من اليوم.

وقد صرح الدكتور العربى بأنه قد تلقى دعوة رسمية من وزير الخدمة المدنية الفرنسية لحضور المؤتمر الذى يضم كافة شبكات ومعاهد التدريب الإدارى فى مختلف دول العالم .

وأشار الدكتور العربى إلى أنه سوف يشهد حضورا مكثفا من الوزراء المعنيين بالخدمة المدنية بالعالم , مؤكداً على أن مصر سوف تشارك فى هذا المؤتمر بأكثر من ملف .

وأضاف العربى إلى ان هذا المؤتمر يعتبر فرصة حقيقية لتبادل الخبرات والتجارب الدولية , ,سوف يتم الحديث عن تجربة مصر فى هذا الشأن ,  حيث ستعرض تجربتها فى قانون الخدمة المدنية والآثار مترتبة عليه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *