الرئيسية / اخبار العالم / قوات الجيش الوطنى تسترجع منفذ البقع و تتجه الى صعده
منفذ البقع
المقاومة الشعبية تسيطر على منفذ البقع

قوات الجيش الوطنى تسترجع منفذ البقع و تتجه الى صعده

اكدت عدد من المصادر العسكرية على استطاعة قوات الجيش الوطنى و المقاومة الشعبية التابعة لدولة اليمن العربية الشقيقة من استرجاع سيطرتها على منفذ البقع الذى يقع على الحدود اليمنية السعودية ، و ذلك فى اعقاب اشتباكات مكثفة مع قوات الحوثيين و كذلك مع قوات على عبد الله صالح و قد واصلت قوات الجيش الوطنى زحفها بإتجاة صعدة .

قوات الجيش تفرض سيطرتها على منفذ البقع :

و خلال تصريحات رسمية لمحافظ صعده ( هادى طرشان ) اكد خلالها تمكن قوات الجيش و المقاومة الشعبية باليمن من فرض السيطرة الكاملة على منفذ البقع ، و خلال تصريحات هادى طرشان اشار الى ان قوات الجيش استطاعت تحقيق خسائر ضخمة فى صفوف الحوثيين و كذلك قوات على عبدالله صالح بالاضافى الى استيلاء قوات الجيش على الاسلحة المتروكة بعد فرار الاعداء .

بالاضافة الى السيطرة على منفذ البقع اليوم فأن قوات الجيش اليمنى كانت قد احكمت كامل السيطرة على ثمانية من المواقع المختلفة .كلها تتبع للمديرية .

ماهو منفذ البقع :

و جدير بالذكر ان البقع واحداً من المنافذ الحدودية بالغ الاهمية بالنسبة لكلا من دولة اليمن و المملكة العربية السعودية ، و يبعد هذا المنفذ عن مدينة صعدة بمقدار مائة و خمسون كيلو متر ، فى حين يعتبر منفذ البقع على بعد مائة كيلة متر من مدينة نجران التابعة للمملكة السعودية و فى الجهة المقابلة يتم مقابلتة بمنفذ الخضراء الذى يتبع منطقة نجران .

فيما اكد مصدر عسكرى تابع للجيش الوطنى إن قوات الجيش الوطنى مازالت تقاوم للزحف الى مدينة الصعده و التى تعتبر المعقل الشمالى لجماعة الحوثيين فى اليمن ، و قد هاجمت القوات اليمنية الحوثيين من على الاراضى السعودية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *