الرئيسية / اخبار العالم / اعصار ماثيو يجبر اوباما علي اعلان حالة الطوارئ بولاية ساوث كارولينا
اعلان حالة الطوارئ
اعصار ماثيو

اعصار ماثيو يجبر اوباما علي اعلان حالة الطوارئ بولاية ساوث كارولينا

اعلن الرئيس الامريكي بارك اوباما اليوم حالة الطوارئ في ولاية ساوث كارولينا الامريكية بسبب تعرضها لاعصار ماثيو الذي اجتاح كلا من ولاية فلوريد وساوث كارولينا ومن المتوقع ان يواصل الاعصار الاستوائي التقدم حتي جزر البهاما .

وكان المركز الوطني للاعاصير بالولايات المتحدة الامريكية قد حزر من امتداد الاعصار نحو شمال غرب الولايات المتحده الامريكية واعتبر مركز الاعاصير الوطني بالولايات المتحدة الاعار ماثيو من الفئة الرابعه وهو اقوي اعصار اجتاح الولايات المتحدة منذ تسع سنوات مضت .

ونظرا للتدمير الشديد الذي تسبب فية اعصار ماثيو في كلا من ساوث كارولينا وولاية فلوريدا اعلنت حالة الطوارئ التي تتيح الاموال الاتحادية الي الدارات والولايات المحلية بالولايات المعلن بها حالة الطوارئ حتي تتمكن الولايات المحلية من رفع اثار الاعصار .

وكان سكان ولاية ساوث كارولينا قاموا بالاختباء بالملاجئ فور توجه الاعصار الي الولاية فيما اعلن حاكم فلوريدا حالة التاهب القصوي قبل اعلان الرئيس بعدة ساعات وقام بتخصيص مبالغ مالية من اجل اصلاح التالف وازالة اثار الاعصصار من قبل وصولة الي الولاية .

وتعد الاعاصير من اكثر الكوارث الطبيعيه التي تتعرض لها الولايات المتحده الامريكية لذا تم انشاء وتاسيس المركز  الوطني للاعاصير للتنبئ باتجاه الاعاصير وقوتها حتي تستطيع وزارة الامن الداخلي من تدبر شؤنها في حالة الاصابه بالاعاصير بالاضافة الي المراكز الاتحادية المنتشرة بكافه الولايات المتحدة الامريكية .

ويعد المركز الوطني للاعاصير قائمة مسبقه باسماء للاعاصير المتحمل ان تاتي وتتعرض الولايات المتحدة الامريكية كل عام تقريبا للاعاصير التي تختلف في شدتها وقوة تدميرها من عام الي اخر وحتي الان يعد اعصار ماثيو هو اقوي اعصار مر علي الولايات المتحدة منذ تسع سنوات مضت وسيخلف ورائه العديد من الخسائر المادية المحتملة لذا اعلن اوباما حالة الطوارئ التي تتيح للولايات المنكوبة بالتصرف في الاموال الاتحادية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *