الرئيسية / اخبار العالم / الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بنقل جرحى حادثة القاعة الكبرى بصنعاء للعلاج بالخارج
القرارات الملكية
الملك سلمان

الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بنقل جرحى حادثة القاعة الكبرى بصنعاء للعلاج بالخارج

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , خادم الحرمين الشريفين , بإصدار توجيهات إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع قيادة قوات التحالف ومع الحكومة اليمنية الشرعية .

حيث تضمنت التوجيهات قل جرحى حادثة القاعة الكبرى بمدينة صنعاء التى وقعت السبت الماضى ذات الحالات الحرجة إلى العلاج خارج اليمن , وذلك بالتنسيق مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .

كما أعلنت وكالة الأنباء السعوجية  أن هذا التوجيه يأتى فى إطار إستكمال أعمال المركز , بالإضافة إلى المبادرات الإنسانية التى تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب اليمنى الشقيق حتى يتمكن من إنهاء الأزمة .

وحول الواقعة بالعاصمة اليمنية صنعاء , فقد شهد يوم السبت الماضى تفجير فى قاعة صنعاء الكبرى للمناسبات أثناء مراسم عزاء الشيخ على بن على الرويشان والد جلال الرويشان وزير الداخلية فى سلطة الحوثيين .

وقد أسفر هذا التفجير عن مصرع وإصابة المئات من المعزين من بينهم قيادات عسكرية وأمنية كبيرة , وتعمل الحكومة اليمنية خلال الفترة الراهنة على إجراء تحقيقات مكثفة حتى يتم التعرف على الجهة المتسببة فى هذا الحادث المأساوى .

وكانت الميليشيات الحوثية قد أسندت هذا العمل إلى قوات التحالف الشرعية , التى تقودها المملكة العربية السعودية لمساندة القوات اليمنية إنهاء فرض حصار الحوثيين .

إلا ان الحكومة اليمنية قد قامت بإصدار بيان فورى لها عقب الحادث يفيد بأن لديها تعليمات واضحة من قياداتها تجنبها قصف أى مواقع للحوثيين يتواجد بها مدنيين , حرصاً على حياتهم وتجنبهم مخاطر القصف .

ومن المعروف أن الميليشيات الحوثية تسعى إلى فرض السيطرة على الأراضى اليمنية وخاصة الحدود اليمنية السعودية , سعيائص لإقامة دولة لها تتولى الإدارة فى الشأن العربى .

إلا أن أطلقت المملكة العربية السعودية قوات لها من أجل التصدى لوجود الحوثيين وإخراجهم من البلاد حتى يعود الإستقرار لها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *