الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 12/10/2016 : سامح شكرى يتوجه الى فيينا لتوطيد العلاقات الثناية فى مختلف المجالات
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 12/10/2016 : سامح شكرى يتوجه الى فيينا لتوطيد العلاقات الثناية فى مختلف المجالات

ننشر اخر اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء الموافق 12/10/2016 حيث قام وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , صباح اليوم , بمغادرة مطار القاهرة الدولى متوجهاً إلى العاصمة النمساوية لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل :

سامح شكرى يتوجه الى فيينا لتوطيد العلاقات الثناية فى مختلف المجالات

شهد مطار القاهرة الدولى , صباح اليوم الاربعاء , مغادرة وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , إلى العاصمة النمساوية ” فيينا ” زيارة تستغرق يومين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

هذا بالإضافة إلى التشاور فى عدد من القضايا الهامة المشتركة بين البلدين والدولية من خلال قيامه بعقد عدة لقاءات مع المستشار النمساوى “كريستيان كيرن “.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد , المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية , بأن زيارة شكرى إلى فيينا سوف تشمل تسليم المستشار النمساوى رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسى .

بالإضافة إلى إجراء محادثات سياسية مع وزير خارجية النمسا تتضمن عدد من جوانب العلاقات الثنائية بينهما وكيفية لاعمل على توطيدها , إلى جانب عقد لقاء مع رئيس لجنه العلاقات الخارجية فى البرلمان النمساوى.

وأضاف المتحدث باسم الخارجيةبأن شكرى سوف يقوم بإفتتاح منتدى الأعمال المصرى النمساوى بمقر السفارة المصرية فى فيينا , وذلك بمشاركة عدد من رجال الأعمال المصريين والنمساويين .

مشيراً إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تساهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات بين البلدين , مما يحقق نهضة حقيقية ملموسة فى الإقتصاد المصرى .

سفير مصر بتنازنيا يعقد لقاءاً مع وزير الطاقة لبحث سبل التعاون المشترك

قام السفير المصرى فى تنزانيا , ياسر الشواف , بعقد إجتماعاً مع  وزير الطاقة التنزانى , وذلك لمناقشة وبحث عدد من الموضوعا توالقضايا الهامة المشتركة بينهما .

حيث تتعلق هذه الموضوعات بمجال الطاقة وسبل زيادة  التعاون بين مصر وتنزانيا فى هذا الشأن , بالإضافة إلى مناقشة كيفية استفادة الكوادر التنزانية من الدورات التدريبية المقدمة لهم من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *