الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 12/10/2016 : الدكتور الهلالى يؤكد إستياءه من تعليم الطلاب انتصار اسرائيل بحرب اكتوبر
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 12/10/2016 : الدكتور الهلالى يؤكد إستياءه من تعليم الطلاب انتصار اسرائيل بحرب اكتوبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء الموافق 12/10/2016 عن بعض المستجدات الهامة التى من بينها تأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , على إستياءه الشديد من تعليم الطلاب كذبا أن اسرائيل انتصرت فى حرب اكتوبر .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

الدكتور الهلالى يؤكد إستياءه من تعليم الطلاب انتصار اسرائيل بحرب اكتوبر

أكد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الأربعاء , عن إستياءه الشديد تجاه تدريس المدرسة الأمريكية , التى توجد بالمعادى , للطلاب إنتصار إسرائيل بحرب أكتوبر .

وأضاف الدكتور الهلالى , خلال حواره مع الإعلامى محمد مصطفى شردى ببرنامجه يوم بيوم المذاع عبر فضائية النهار اليوم , أن المدرسة الأمريكية أرسلت تقرير للوزارة يفيد بأنها مدرسة جالية فقط وليس بها طلاب مصريين .

وأشار التقرير إلى ان المدرسة تضم طلاب الجنسية المزدوجة فقط , إلا أن لجنة وزارة التربية والتعليم كشفت أن المدرسة ملتحق بها طلاب مصريون ولا يحملون الجنسيات المزدوجة  .

مضيفا أن هناك 10 مدارس دولية فى مصر  تحت الإشراف المالى والإدارى فقط لوزارة التربية والتعليم , لافتاً إلى أن هناك مدرستين تم إصدار قرارات غلق لهما بشكل نهائى .

وأضاف الهلالى أن مدرسة “المعادى الأمريكية” قد تم إنشائها عام 1945 على أنها مدرسة جالية وأنها تقبل فقط طلبة أبناء الجالية وأبناء الجاليات الأخرى الذين لا يحظون بمدارس فى مصر .

مؤكداً على أنه من المفترض عدم قبول المدرسة طلبة مصريين إلا بموافقة وزير التعليم حتى 25 يناير 2011 , مشيراً إلى أن الوزارة تعمل حالياً على التحقيق فى هذا الأمر حتى يتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما يتم تدريسه بها .

يذكر أن التقرير الذى أرسلته المدرسة الأمريكية قد تضمن تأكيدها على أن المنهج الذى يدرس بها لا يخالف الثقافة أو التاريخ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *