الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 12/10/2016 : المليشيات الحوثية تطلق 3 صواريخ باليستية بإتجاه مأرب
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 12/10/2016 : المليشيات الحوثية تطلق 3 صواريخ باليستية بإتجاه مأرب

إشتملت اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء الموافق 12/10/2016 على قيام الميليشيات الحوثية بإطلاق 3 صواريخ باليستية بإتجاه محافظة مآرب وسط اليمن , إلا ان منظومة الدفاع الصاروخية ” باتريوت” , التابعة لقوات التحالف العربى بقيادة السعودية , إعترضتهم  قبل فجر اليوم.

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

المليشيات الحوثية تطلق 3 صواريخ باليستية بإتجاه مأرب

قامت الميليشيات الحوثية , فجر اليوم الأربعاء , بإستهداف مقر الفرقة الثالثة العسكرية التابعة للقوات الحكومية اليمنية ومقر قوات التحالف العربى صواريخ بالستية .

إلا أن منظومة الدفاع الصاروخية ” باتريوت” , التابعة لقوات التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية , تمكنت من إعتراض 3 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيات الحوثيين وصالح قبل فجر اليوم باتجاه المدينة مأرب .

قد أعلن مركز سبأ الاعلامى التابع للمقاومة اليمنية عن تمكن منظومة الباتريوت من إعتراض اعتراض صاروخين باتجاه المدينة فى منتصف الليل الفرق بينهما 5 دقائق , ثم إعترضت صاروخاً ثالث لهم .

وأكد المركز على أنه قد تم تدمير هذه الصواريخ بدون حدوث أى خسائر , حيث هزت الصواريخ كافة أرجاء المدينة , مشيراً إلى أن الميليشيات تستهدف بشكل يومى مقرات التحالف العربى بصواريخ باليستيه .

وأوضح المركز أن مدينة مأرب تستضيف حوالى مليونى يمنى نزحوا من محافظات الشمال المجاورة لها بسبب الأعمال العسكرية من قبل المليشيات الحوثية .

ومن جانبها فقد قامت اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب بعقد إجتماعا برئاسة المحافظ سلطان العرادة حضره اللواء عادل القمرى المفتش العام للقوات المسلحة المكلف بقيادة المنطقة العسكرية الثالثة .

وقد تضمنت الإجتماع توضيع المهام المقبلة لتحرير ما تبقى من مديرية صرواح وكامل تراب الوطن من المليشيات الحوثية , مؤكداً على أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الجهود من أجل تحقيق الإستقرار باليمن .

كما إشتمل على التأكيد على أن الهدف هو تحرير صرواح ونهم بمحافظة صنعاء من الميليشيات الحوثية , وإعادة كامل مؤسسات الدولة إلى ما كانت عليه قبل سيطرتهم عليها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *