الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 12/10/2016 : القوات اليمنية تشن هجوماً عنيفاً على معاقل للمليشيات الحوثية بصعدة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 12/10/2016 : القوات اليمنية تشن هجوماً عنيفاً على معاقل للمليشيات الحوثية بصعدة

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 12/10/2016 حيث قامت قوات الجيش اليمنى , مساء أمس الثلاثاء , بشن هجوماً عنيفاً على معاقل للحوثيين بمحافظة صعدة اليمنية .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل :

القوات اليمنية تشن هجوماً عنيفاً على معاقل للمليشيات الحوثية بصعدة

قامت قوات الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية التى تدعمها قوات التحالف العربى , حيث تقوده المملكة العربية السعودية , مساء أمس الثلاثاء , بشن هجوماً على معسكر اللواء 19 الذى تسيطر عليه مليشيات الحوثيين .

حيث يوجد المعسكر  فى منطقة البقع التابعة لمحافظة صعدة الحدودية شمالى البلاد , عقب ساعات من تحريرها منفذ البقع الحدودى مع المملكة .

كما تمكنت القوات الحكومية من القيام بعملية خاطفة , مساء أمس الثلاثاء , من تحرير منفذ البقعة بمحافظة صعدة  , التى تعد معقل الحوثيين , حيث استطاعت تأمينه والتقدم فيه والسيطرة على  على نقطة العواضى العسكرية .

وقد هاجمت اللواء 19 حيث تدور الآن اشتباكات عنيفة فى محيط اللواء للإنتهاء من السيطرة عليه وتحريره بشكل غير متوقع أذهل المليشيات التى لم تتوقع أن تفتح القوات جبهة عسكرية فى معقلهم .

وأكدت المصادر اليمنية على أن القوات الشرعية استطاعت السيطرة على 8 مواقع هامة فى مديرية كتاف والبقع التى تبلغ مساحتها أكثر من ثلث مساحة محافظة صعدة .

وتستمر القوات فى التقدم تجاه مركز المديرية لتواصل  العمليات العسكرية حتى تحرير المحافظة بالكامل والتى سيطرت عليها المليشيات عام 2011 .

واكدت وسائل الإعلام اليمنية على أن المعارك الدائرة فى البقع بصعدة تسير بشكل إيجابى وفق الخطة الموضوعة من قبل القوات , مشيرة إلى ان هناك العديد من الإنهيارات بصفوف الحوثيين .

يذكر أن محافظ صعدة , هادى طرشان ,  قد أعلن أمس عن تحرير منفذ البقع بالكامل وأن طلائع الجيش اليمنى والمقاومة المؤيدة تمكنت من التقدم عشرات الكيلومترات باتجاه مدينة صعدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *