الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم 15/5/2016 : مركز حميميم يعلن 6 خروقات للهدنة فى سوريا خلال 24 ساعة الماضية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم 15/5/2016 : مركز حميميم يعلن 6 خروقات للهدنة فى سوريا خلال 24 ساعة الماضية

فى ضوء متابعتنا لمستجد الاراضى السورية واخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 15/5/2016 , جئنا بأهم المستجدات الهامة التى جاءت فى هذا الصدد والتى تمثلت فى الآتى :

مركز حميميم يعلن 6 خروقات للهدنة فى سوريا خلال 24 ساعة الماضية

أعلن مركز ” حميميم ” , النركزى الرسمى للمصالحة فى ريف اللازقية , أن النظام السورى الموالى للرئيس بشار الأسد قد سجل 6 خروقات للهدنة المقررة فى الأراضى السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية .

كما أكد المركز على أن هدنة وقف إطلاق النار بالأراضى السوية مازلت سارية على غالبة أنحاء المحافظات , إلا إن خروقات الهدنة قد رصدت فى ريفى حلب ودمشق , موضحا أن جماعة “جيش الإسلام” قصفت بالهاون وراجمات الصواريخ مرتين حى الأسد السكنى بحلب.

وأضاف أن جيش الإسلام قد قصف أيضا بالهاون مواقع للجيش السورى فى المناطق السكنية داخل حيى عربين ودوما فى محافظة ريف دمشق .

كما ان تشكيل قوافل للمساعدات الإنسانية للمواطنيين السورين مازال مستمراً , حيث أوصلت الطائرات الروسية 19 طنا من المساعدات الغذائية إلى مطار حميميم فى ريف اللاذقية لتوزع على المواطنين السوريين.

هذا بالإضافة إلى تقديم المركز المساعدة الطبية لـ48 مواطنا من ضمنهم 17 طفلا , وذلك وفقاً لما توصلت إليه موسكو وواشنطن فى 22 فبراير الماضى بشأن الهدنة فى سوريا التى بدأ سريانها اعتبارا من 27 من فبراير الماضى.

مقتل 7 مسلحين اثر اشتباكات قرب مطار حلب الدولى بسوريا

أعلنت مصادر سورية عن مقتل 7 من عناصر من الميليشيات الأجنبية التى تقابل فى الجانب الخاص بقوات النظام السورى من بينهم إيرانيون الجنسية إثر إشتباكات مع فصائل المعارضة المسلحة قرب “حى كرم الطراب” القريب من مطار حلب الدولى.

وأضافت المصادر أن تلك الاشتباكات قد اندلعت بين فصائل المعارضة السورية المسلحة من جهة والميليشيات الإيرانية من جهة آخرى فى ظل غطاء جوى روسى وقصف مدفعى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *