الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 12/10/2016 : إنفجار طائرة بدون طيار بالعراق وإصابة جنديين فرنسيين
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 12/10/2016 : إنفجار طائرة بدون طيار بالعراق وإصابة جنديين فرنسيين

رصدنا اخر اخبار العراق اليوم الاربعاء الموافق 12/10/2016 التى أعلنت عنها الصحف العربية , حيث إشتملت على إصابة جنديين فرنسيين إثر إنفجار طائرة بدون طيار بجروح خطيرة , ومقتل اثنان من مسلحى البشمركة الكردية .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل :

إنفجار طائرة بدون طيار بالعراق وإصابة جنديين فرنسيين

أعلنت صحيفة لو موند الفرنسية , يوم أمس الثلاثاء , عن إنفجار طائرة ملغومة بدون طيار , قامت بإرسالها جماعة تنظيم داعش , مما أسفر عن إصابة جنديين فرنسيين .

كما أسفر إنفجار الطائرة عن مقتل إثنين من مسلحى البشمركة الكردية , بعد أن تم إعتراضها أثناء تحليقها فى السماء وإنفجارها بعد أن هبطت على الأرض .

ويعد هذا الهجوم هو الهجوم الأولى الذى يشنه مقاتلو التنظيم المتشدد على القوات الخاصة الفرنسية باستخدام طائرة بدون طيار , حيث وقع فى اليوم الثانى من شهر أكتوبر الجارى .

وأشارت الصحيفة إلى انه لم يتم التعرف حتى الآن إن كانت الطائرة قد تم تفجيرها عن بعد أم أنها كانت تحتوى على قنبلة موقوته قام أحد عناصر التنظيم بزرعها .

و قد تم نقل الجنديان الفرنسيان على الفور لتلقى العلاج اللازم لهم فى منشأة طبية بفرنسا , من بينهم إصابة فى حالة خطرة , بالإضافة إلى إصابة جنود فرنسيون آخرون بجروح طفيفة فى الانفجار .

و من المعروف أن الأراضى العراقية تحتوى على نحو 500 جندى فرنسى , فى إطار التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة لمحاربة مسلحى تنظيم داعش , حيث يتضمن هذا العدد قوات خاصة تدرب البشمركة الكردية فى شمال العراق.

يذكر أن العراقيين قد أكدوا على أنهم ماضون فى تحرير كل شبر من بلادهم من إرهاب تنظيم داعش , وأنهم سوف يقاومون إحتلال أراضيهم , مشيرين إلى ان الهدف الرئيسى لداعش تشيتهم وإدخال البلاد فى حرب إعلامية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *