الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 15/5/2016 : الميليشيات الحوثية تحشد قواتها استعداداً لمعركة نهم
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 15/5/2016 : الميليشيات الحوثية تحشد قواتها استعداداً لمعركة نهم

فى ضوء متابعتنا لآخر اخبار الحوثيين التى يتم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 15/5/2016 , رصدنا لكم أهم التفاصيل التى تهم العديد من متابعينا الكرام.

وقد تمثلت المستجدات فى الآتى :

الميليشيات الحوثية تحشد قواتها استعداداً لمعركة نهم

أعلنت عدد من السكان المحليون , اليوم الأحد , أن الجماعة الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح يحشدون العشرات من مسلحيهم منذ أمس السبت في وادي ظهر بهمدان شمال العاصمة صنعاء.

وأضاف السكان بأن المسلحين المستجدين يتم تدريبهم فى معسكر مستحدث في جبل عرام المطل على وادي ظهر , مشيرين إلى أنهم يتلقون محاضرات تحريضية داخل مبنى دار القرآن بهمدان , الذين سيطروا عليه منذ شهر سبتمر لعام 2014 .

وأفادت المصادر أن اليوم قد تم حصر أعداد كبيرة من العربات تحمل على متنها مسلحين وهم يغادرون الدار , حيث تأتى هذه التحركات بالتزامن مع الهدنة المعلنة بين الجماعة الحوثية والقوات الموالية للشرعية فى مشاورات الكويت التى جاءت برعاية الأمم المتحدة .

الحوثيون يرفضون فك الحصار عن مدينة تعز

أعلنت القوات الحوثية , اليوم الاحد , عن رفضها التام مجدداً لفك الحصار الذى فرض على مدينة تعز , على الرعم من أن هناك العديد من الوعود التى من شأنها أن تعمل على فتح المنفذ الغربي المؤدي إلى محافظة الحديدة.

هذا وتواصل المليشيات الحوثية استهداف المناطق الأهلة بالسكان بمختلف أنواع الأسلحة مسجلة بذلك مئات المرات من اختراق الهدنة المبرمة بين الشرعية والمقاومة .

كما استهدفت ميليشيا الحوثي وصالح العديد من المنشآت الحيوية , بالإضافة إلى مجموعة من القرى في وادي بلحارث بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وأوضح قائد اللواء 19 مشاه , العميد الركن مسفر الحارثى , ان الميليشيا قد تم استهدافها بـ 20 صاروخا محطة كهرباء عسيلان وخمس قرى إلا انه رغم قوة الصواريخ ، لم تصب اهدافها لكنها احدثت رعبا شديدا .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *