الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 15/5/2016 : السلطات اليمنية تقرر منع دخول محصول القات ماعدا الخميس والجمعة
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاحد 15/5/2016 : السلطات اليمنية تقرر منع دخول محصول القات ماعدا الخميس والجمعة

تأتى اخبار اليمن اليوم الاحد الموافق 15/5/2016 بالعديد من الأحداث المستجدة الهامة التى من بينها الآتى :

السلطات اليمنية تقرر منع دخول محصول القات ماعدا الخميس والجمعة

أعلنت السلطات الأمنية اليمنية , أمس السبت , عن إتخاذها قرار بمنع دخول محصول القات إلى الأراضى اليمنية طيلة أيام الاسبوع عدا يومى الخميس والجمعة .

حيث يعد هذا القرار بمثابة القرار الاول من نوعه منذ 26 عاماً , وقضى القرار الصادر عن قيادة الحزام الأمنى الخاص بمدينة عدن عدم السماح بدخول القات إلى مدينة عدن ابتداء من يوم الاثنين .

وقد صرحت السلطات الإمنية بأنها قد اتخذت هذا القرار بسبب الأضرار التى يتسبب بها القات للمجتمع وبينها تعطيل حركة السير وعرقلة عمل رجال قوات الأمن والأضرار الأخرى.

كما دعت السلطات الأمنية إلى ضبط المخالفين للقرار وضرورة المعاونة لمنع دخوله , حيث يستهلك “القات ” يوميا على نطاق واسع فى اليمن وهو يعد أول وأهم محصول زراعى مربح تجاريا ورائج استهلاكيا نتيجة الأموال الطائلة التى يحركها فى الأسواق يوميا والتى تصل إلى نحو عشرة ملايين دولار باليوم الواحد.

اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية والمتمردين شرقى تعز

صرحت مصادر أمنية , اليوم الأحد , بأن هناك إشتباكات عنيفة بين القوات الشرعية وميليشيات الحوثى وصالح شرقى مدينة تعز اليمنية , حيث إرتفعت حدة المواجهات بعد ان قامت الميليشيات الحوثية بقصف مواقع عديدة لقوات المقاومة الشرعية .

وحول ما جاء فى الجهة الغربية لتعز , دارت اشتباكات بين القوات الشرعية والمتمردين في منطقتى جبل حبشي والضباب  والتى أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

يأتى هذه الإشتباكات بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للقوات الحوثية إلى منطقة الربيعي والضباب غرب تعز , فيما دفعت القوات الشرعية اليمنية بتعزيزات كبيرة إلى منطقة كرش الحدودية بين محافظتي تعز ولحج.

تعليق واحد

  1. منير حسان محمد الحميري

    انا اشكركم على تغطيتكم الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *