الرئيسية / اخبار العالم / السعودية تعد قانون حول سوريا تمهيدا لعرضة علي مجلس الامن
العراق يطالب بأجتماع لمجلس الامن
مجلس الامن

السعودية تعد قانون حول سوريا تمهيدا لعرضة علي مجلس الامن

اعلنت عدد من المصادر الدبلوماسية المطلعه ان المملكة العربية السعودية قامت بعدد من المشاورات بين القاهرة والرياض من اجل التمهيد لاعداد قانون جديدا لحل الازمة السورية وقالت المصادر ان القانون يركز بشكل كبير علي الجانب الانساني بالازمة السورية اكثر من غيرها .

ويهدف القانون الي رفع المعاناة عن كاهل ابناء الشعب السوري الشقيق وتعمل المملكة العربية السعودية علي توحيد الصوت العربي قبل تقديم المشروع علي مجلس الامن للتصويت عليه بما يعكس الوحده العربية في حل الازمة السورية التي تشهد العديد من التغيرات خاصة بعد موقف مصر امام مجلس الامن .

وذكرت المصادر ان مصر بصدد تشكيل وفد عالي المستوي يتوجه الي المملكة الاسبوع المقبل من اجل مناقشة سبل دعم وتوحيد الموقف العربي ازاء القثضايا العربية والدولية بمجلس الامن خاصة بعد الخلاف الواقع بين مصر والسعودية بشان تصويت مصر لصالح روسيا بمجلس الامن .

وكانت المملكة العربية السعودية وجهت اللوم للرئيس المصري علي تصويته المفاجئ لصالح سوريا في مشروع قدمته باريس لحل الازمة السورية وسبل وقف الحرب وجاءت نتيجة التصويت لصالح روسيا التي تصر علي دعم الاسد وقوته من خلال الضربات الجوية في حلب وسوريا .

حيث صرح رئيس الديوان الملكي الاسبق خالد التويجري عبر حسابه الشخصي علي اسفه الشديد من موقف مصر الشقيق من القضية السورية قائلا انسيتم ما قدمناه لكم كاشقاء بالاضافه الي تصريح مبعوث المملكة الدائم لدي الامم المتحده عبد الله المعلمي الذي وصف موقف مصر بالمؤلم والمفاجئ .

وكانت انباء ترددت بشان عزم المملكة علي وقف المساعدات النفطية الي مصر بسبب موقفها الداعم لروسيا بمجلس الامن غير ان تلك الانباء لم تتاكد بعد صحتها ام عدم صحتها ومن المنتظر ان يقوم الوفد المصري الي الرياض الاسبوع المقبل لشرح موقف مصر للشقيقه السعودية وتقريب وجهات النظر .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *