الرئيسية / اخبار التقنية / المصرية للاتصالات تعلن عن إنطلاق مكالمات الـ 4G إعتباراً من نوفمبر المقبل
المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات تتعاقد على شبكات الجيل الرابع

المصرية للاتصالات تعلن عن إنطلاق مكالمات الـ 4G إعتباراً من نوفمبر المقبل

أعلن مصدر مسئول بقطاع الإتصالات , اليوم الثلاثاء , عن قيام شركة المصرية للاتصالات بإطلاق أول تجربة لمكالمات 4G ” الجيل الرابع فى شهر نوفمبر القادم .

وقد أكدت مصادر حكومية على أن وزير الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات , المهندس ياسر القاضى , يقوم بعقد إجتماعات شبه يومية مع المهندس تامر جاد الله الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات.

وذلك من أجل مناقشة كيفية تقديم الشركة الحكومية لخدمة المحمول فى أقرب وقت ممكن , بالإضافة تأكيد القاضى على متابعته عملية إخلاء الترددات التى حصلت عليها الشركة المصرية للاتصالات .

وأعلنت المصدر أن وزير الاتصالات سوف يقوم بمتابعة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عملية إخلاء الترددات التى حصلت عليها الشركة , من خلال حصولها على رخصة الجيل الرابع مؤخراًَ.

ومن المقرر أن يتم منح شركة المصرية ترددات الجيلين الثانى والثالث لتتمكن الشركة من إجراء مكالمات صوتية عبر المحمول , إذا رفضت شركات المحمول التعاون مع الشركة الحكومية فى اتفاق محلى .

كما طالب الوزير الشركة المملوكة للدولة بنسبة 80% بسرعة تشغيل خدمات الجيل الرابع فى جميع محافظات مصر خلال الربع الأول من العام المقبل.

ومن المعروف أن شركة المصرية للإتصالات تسعى إلى الحصول على ترددات كانت شركات المحمول قد رفضتها  فى ترخيص الجيل الرابع .

ومن المقرر أن يقوم تنظيم الاتصالات بالإعلان عن مناقصة جديدة لطرح الترددات عقب اجتماعه المرتقب المقرر فى 12 أكتوبر الحالى.

يذكر أن شركة المصرية للاتصالات تعد هى الشركة الوحيدة بين شركات الاتصالات الأربع التى وقعت على عقد رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع فى 31 أغسطس الماضى .

والتى كانت قد أعلنت شركات المحمول الثلاث عن تحفظاتهم بشأن التوقيع حتى تنتهى المهلة التى كان قد منحها جهاز تنظيم الإتصالات فى 22 سبتمبر الماضى.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع شركة المصرية للإتصالات من هنـــــــــــــــا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *