الرئيسية / اخبار مصر / الأزهر الشريف يؤكد العلاقات الوطيدة بين مصر والسعودية فى مختلف المجالات
وزارة الخارجية السعودية تدين اقرار قانون جاستا الامريكي
الملك سلمان بن عبد العزيز

الأزهر الشريف يؤكد العلاقات الوطيدة بين مصر والسعودية فى مختلف المجالات

جاءت علاقات مصر والسعودية محط إهتمام العالم برمته خاصة بعد تداول الأخبار التى أفادت بوقف المملكة العربية السعودية تصدير المواد البترولية إلى مصر عقب تصويت مصر لصالح روسيا بمجلس الأمن .

وفى ضوء رصدنا دور الأزهر الشريف الذى أعلن عنه , فقد قام وفد من الأزهر بعقد لقاءاً مع الشيخ عبد العزيز آل الشيخ , يوم أمس الإثنين , بحضور عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء بالمملكة  .

حيث أكد مفتى السعودية على أن المملكة  وعلمائها تعلم جيداً مدى حكمة ووعى حكمة شيخ الأزهر الشريف , الدكتور أحمد الطيب , الذى يبذل قصارى جهوده لنصر الدين الإسلامى وقضاياه .

وقد صرح الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , بأن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية ذات قوة ومتانة منذ فجر التاريخ وكذلك بين علماء الأزهر الشريف وعلماء المملكة.

كما شدد الدكتور شومان على أن منهج الإمام الأكبر ورسالته الكبرى هي وحدة المسلمين في مواجهة الأخطار التى تواجهه الأمة الإسلامية , بالتنسيق مع علماء الأزهر والمملكة لمواجهة التطرف والإرهاب .

ومن جانبه فقد رحب مفتى المملكة بزيارة وفد الأزهر الشريف للمملكة , مؤكدًا حرص علماء المملكة  العربية السعودية على التعاون مع  الأزهر الشريف الذي يتجاوز تاريخه الألف عام .

كما أعرب آل الشيخ  عن تقديره الشديد وعلماء المملكة لحكمة الشيخ الدكتورأحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف و رئيس مجلس الحكماء المسلمين ,  وجهوده التى من شأنها أن تعمل على مواجهة محاولات تقسيم المسلمين .

يذكر أن هذا اللقاء قد جاء بحضور كلال من الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , ومستشار شيخ الأزهر محمد عبد السلام , أمين سر هيئة كبار العلماء بالأزهر , الدكتور صلاح العادلى .

وقد إنعقد  الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية في العاصمة السعودية الرياض , يوم الأحد الماضى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *